البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chmes

صحفيّو إذاعة  » شمس أف أم » يقرّرون الدّخول في سلسلة من التّحركات الاحتجاجيّة

عقد كل من فرع النقابة الوطنية للصحفيين بإذاعة » شمس أف أم » والنقابة الأساسية للإذاعة الاثنين 11 نوفمبر 2019، ندوة صحفية بمقر الإذاعة على خلفية عدم التزام رئاسة الحكومة ووزارة المالية والكرامة القابضة بتعهداتهم تجاه المؤسسة وعدم خلاص أجور العاملين فيها وتعطل عملية التفويت.

وقد تقرر على إثر ذلك تنفيذ وقفة احتجاجية الخميس القادم مع الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية و امكانية دخول صحفيي وأعوان المؤسسة في اعتصام مفتوح للمرة الثالثة في صورة عدم تجاوب الأطراف المتداخلة.

وأشارت رئيسة فرع نقابة الصحفيين بإذاعة « شمس اف أم » خولة السليتي الى انه لم يتم عقد جلسة وزارية لتقرير مصير المؤسسة مثلما كان مبرمجا،  كما أن لجنة التصرف في الأملاك المصادرة اجتمعت الأسبوع الماضي دون مدّهم بمحضر الجلسة مع ورود بعض المعلومات عن الاتجاه نحو عملية  البيع بالمراكنة أو التصفية مما يهدد ديمومة المؤسسة، مشددة في الآن ذاته على تمسكهم بكراس الشروط.

|

من جانبه، إعتبر عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين زياد الدبار أن هناك نوع من الابتزار والقصاص من الإذاعة لعدم انخراطها في أجندات سياسية مشبوهة، مستغربا من عدم احترام الحكومة ولجنة التصرف  في الأملاك المصادرة لتعهداتهم بصرف أجور العاملين ومشيرا الى عدم وجود رؤية واضحة بخصوص عملية التفويت.

|

الإذاعة الوطنية

وئام عامر

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري