البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sfax-marine

صفاقس: انطلاق أول رحلة بحرية تجارية نحو روسيا

غادرت في حدود الساعة الثامنة والربع من مساء  الأربعاء، الباخرة « ماهتاب بايراكتار » Mehtap Bayractar، ميناء صفاقس التجاري، متجهة نحو ميناء « نوفوروسيسك » Novorossiysk الروسي، وذلك في إطار خط تجاري بحري جديد بين تونس وروسيا، بمعدل رحلتين ذهابا وإيابا كل شهر، أحدثته الشركة التونسية للملاحة في إطار تنويع الوجهات التجارية والبحث عن أسواق جديدة للمنتوج التونسي.
وكانت الباخرة التي سوغتها الناقلة التونسية من مؤسسة تركية خصيصا لهذا الخط، محملة بنحو 25 حاوية من المنتوجات التونسية المتمثلة بالأساس في تمور الدقلة ومادة « الشامية » و »الحلقوم » و »الهريسة ». واعتبر مسؤولو الشركة التونسية للملاحة، « تواضع » هذه الحمولة، أمرا طبيعيا، بالنظر إلى كونها رحلة إفتتاحية، متوقعين أن يرتفع حجم الحمولات بشكل ملحوظ في قادم الرحلات، علما وأن طاقة الباخرة تصل إلى 220 حاوية.
ويتوقع أن تستغرق الرحلة ستة أيام لتصل الباخرة في أعقابها إلى ميناء « نوفوروسيسك »، حيث تقوم بتفريغ حمولتها من البضائع التونسية باتجاه هذه السوق الواعدة التي تعد 160 مليون مستهلك.
وقد تجندت عديد الأطراف لتأمين انطلاقة ناجحة لهذه الرحلة الأولى، على غرار الشركة التونسية للشحن والترصيف ومصالح الديوانة التونسية وشرطة الحدود وإدارة الميناء التجاري والشركة التونسية للملاحة.

من جهة أخرى أكد المدير العام للشركة التونسية للملاحة علي بلقاسم في تصريح للإذاعة الوطنية أهمية هذا الخط في دفع التصدير.

|

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري