البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

abdellatif-mekki2

عبد اللطيف المكي : »عمليات سبر الآراء موجهة وغير دقيقة .. »

أفاد عبد اللطيف المكي القيادي بحركة النهضة في برنامج البلاد اليوم أن هناك إجماعا على أن مؤسسات سبر الآراء تعمل بشكل غير منظم وتساهم في توجيه الحياة السياسية وأنه من الضروري اليوم تنظيمها استنادا لبعض نتائجها الأخيرة والتي تضمنت إحصائيات غير دقيقة ومتغيرة في مدة وجيزة وهذا غير واقعي وأن تدخل الحركة وإشارتها لذلك في بيانها الأخير يبقى في إطار تقديم ملاحظات ذات مبررات تم إدراجها في اجتماع المكتب التنفيذي الأخير ..

وفيما يتعلق بعمليات سبر الآراء التي تقوم بها الحركة لفائدتها اعتبرها المكي تأتي كوسيلة لفهم الواقع وتوجهات الرأي العام والحرص على توجيه وتصويب العمل السياسي وفق الاحتياجات الحقيقية للمجتمع .

وبخصوص تعليقه على خبر الوضع الصحي للرئيس الأسبق بن علي ، أكد عبد اللطيف المكي أنه يتم تصويره بشكل المظلوم بالرغم من أن الصورة مخالفة باعتبار بن علي فار ومدان شعبيا ومطلوب للعدالة في عدة ملفات منها نهب أموال وفساد وتعذيب وإذا رغب بالعودة عليه تسليم نفسه للعدالة وأن يحاكم محاكمة عادلة على حد تعبيره.

أما إذا كان مريضا كما يتم الترويج له فهذا يقع تقديره من خلال لجنة طبية يكلفها القضاء ليقع فيما بعد التخفيف عنه.

وأضاف المكي في نفس السياق أن هناك محاولات للتطبيع مع النظام السابق ومع رموزه ونصف الأموال المنهوبة قادرة على فسخ ديون تونس مطالبا بتشكيل حملة شعبية للمطالبة باستعادة هذه الأموال …

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري