البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

abdellatif-mekki

عبد اللطيف المكّي: موقف النداء من صندوق الكرامة غير أخلاقي

اعتبر اليوم القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي الاثنين 10 ديسمبر 2018، موقف كتلة نداء تونس من صندوق الكرامة وردّ الاعتبار لضحايا الاستبداد غير أخلاقي على حدّ تعبيرهن مشيرا الى أن النداء عندما تحوّل إلى المعارضة أصبح يستعمل كلّ شيء للتعبير عن معارضته قائلا أن هذا الأمر لا يجوز لأن هناك أشياء لا تدخل في خانة الأدوات الشرعية للتعبير عن المعارضة وفق قوله.

وأضاف خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم »  أن نداء تونس يريد ضرب الوضع العام في البلاد من خلال هذه الممارسات قائلا : » الأفضل للنداء ان يعارض بطريقة معقولة »
وقال المكي إن نداء تونس سبق له أن وافق على صندوق الكرامة وبعد ان أصبح في المعارضة أصبح يقذف بكل شيء خاصة بحركة النهضة، معتبرا  أن معارضة النداء لمسار العدالة الانتقالية استنادا الى موقفهم من رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين هو موقف غير أخلاقي.

وبين المكي وجود فرق بين المسار والشخص، وأنه لا يمكن قتل مسار بسبب نزعة عدائية تجاه شخص ما قائلا : » من حقهم تقييم الهيئة دون أن يقتلوا مسار العدالة الانتقالية » …. قلوبهم ليست مع العدالة الانتقالية.. هم ينطقون من أطرف اللسان بأنهم مع العدالة الانتقالية بينما كل أفعالهم وأقوالهم ضدها ».

الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري