البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

othman-battikh

عثمان بطيخ يدعو الوعاظ الى المساهمة في تطبيق قرار غلق المساجد المخالفة للقانون

أكد عثمان بطيخ وزير الشؤون الدينية على  ضرورة مساهمة الوعاظ في تطبيق قرار رئاسة الحكومة القاضي بغلق المساجد المخالفة للقانون مهما كان وجه ذلك وخاصة منها التي تبث خطابا تكفيريا يتنافى ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف والقيم الانسانية الكونية .

وشدد الوزير لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالوعاظ الجهويين على ضرورة متابعة ممثلي الوزارة في الجهات ما يلقى في الجوامع من خطب ودروس تفاديا لكل انحراف عن مبادئ الدين الاسلامي الحنيف وحثهم على دعوة الايمة الى بث الروح الوطنية في المصلين ونبذ التطرف.

ودعا الوزير الى مزيد تنظيم الانشطة الدينية داخل المساجد من دروس واملاءات وندوات مع ضرورة الالتزام بالمناشير المنظمة لفتح وغلق بيوت الله حماية لحرمتها وتحكما في الطاقة وحفاظا على نظافتها.

من جهتهم تطرق الوعاظ الى صعوبات عملهم الا أنهم أكدوا أن ذلك لن يعيقهم عن أداء مهامهم على أكمل وجه ومتابعة بيوت الله في كامل تراب الجمهورية كما شددوا على  عزمهم الراسخ على القيام بواجبهم الوطني والمساهمة من موقعهم في حماية تونس من غول الارهاب والتطرف .

واهتم الاجتماع أيضا بدرس الاستعداد للاحتفال بليلة القدر المباركة وتحضيرات موسم الحج والنظر في بعض الاشكاليات المتعلقة بالتكاليف وبالإعفاءات الخاصة بالإطارات المسجدية.

يذكر ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد  كان اعلن فجر السبت الماضي عن جملة من الاجراءات الفورية على خلفية الهجوم الارهابي الذى جد الجمعة الماضي في احد النزل بسوسة ومن بين هذه الاجراءات بالخصوص غلق كل الجوامع والمساجد الخارجة عن القانون وعددها80 جامعا خلال اسبوع  والشروع في الابان في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الاحزاب والجمعيات المخالفة للدستور بما في ذلك اجراءات الحل .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري