البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sfax_cult

عرض « المحفل » يختتم الأيام الثقافية الأولى لبلدية صفاقس

بعرض موسيقي فرجوي حمل عنوان « المحفـــل » اختتمت في سهرة الخميس، الأيام الثقافية الأولى لبلدية صفاقس التي انطلقت فعالياتها يوم السبت الماضي، تحت شعار « الثقافة في الفضاء المفتوح ».
استمد عرض « المحفل » الذي أحيته مجموعة تضم أكثر من 45 فنانا من اختصاصات مختلفة وفرقة « كيرانيس » للفن الشعبي التقليدي بجزر قرقنة ومجموعة أولاد الديوان » وفرقة رياض الشابي الموسيقية، محتواه من المخزون التراثي الثري وموسيقى المد والجزر لجهة صفاقس ليبحر الجمهور الحاضر في رحلة موسيقية دامت حوالي ساعتين ونصف.
المخزون التراثي القرقني ساهم في تأثيث فقرات هذا العرض من خلال وصلات موسيقية قدمها كل من محمد والمولدي قراجة ورشدي وردة.
واستمتع الحاضرون بمجموعة من أغاني فناني الجهة على غرار حسن ناجي وفتحي بن علي الذي تفاعل معه الجمهور أيما تفاعل حين شدى بأغنية « يا قادم لينا » للفنان الراحل محمد الجموسي وكذلك الشأن بالنسبة لنوبة الحضرة الصفاقسية التي تحمل عنوان « سيدي منصور ».
عرض « المحفل » الذي اختتم الأيام الثقافية الأولى لبلدية صفاقس ومهرجان المدينة في دورته العشرين، سجل اقبالا لافتا وتفاعلا جماهيريا بلغ منتهاه حين تعالت الهتافات وتمايلت الأجساد راقصة في الفضاء العام تحت حبات المطر التي غازلت الحاضرين من حين لآخر، رافقتها نسمات ليالي الصيف فزادت الأجواء انتعاشا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري