البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

عرض « جورنال »…حوار موسيقي مسرحي يستحضر الذكريات ويحاكي الواقع

عرض فرجوي قائم على حوار فني طريف بين الغناء والتمثيل بعنوان « جورنال »، قدمه أمس الخميس خالد سلامة بمسرح الجهات في مدينة الثقافة في إطار الانتاجات الجديدة لمسرح الأوبرا.

العرض سجل حضورا كثيفا للفنانين على ركح المسرح الذين رفعوا حواجز التعبيرات الفنية وانفتحوا على ضروب التبليغ الإبداعي في الشكل والمضمون من خلال مختارات غنائية متاقطعة مع مشاهد تمثيلية.

التقاسيم الموسيقية المقترحة في هذا العرض أمنتها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد رواتبي ونفذها فنانون شبان على طريقة الكوميديا الموسيقية التي تستحضر نصا غنائيا ينساب مع التمثيل لتتشكل لوحات مسرحية غنائية بإمضاء كل من رحاب الصغير، وأمين الدزيري، ومنجية الصفاقسي، وإيناس بقلوطي، ونسرين حرز الله و مروان حربي وغيرهم من الفنانين.

ولئن تضمن العرض في مختلف مواقعه جوانب من الحنين إلى ماضي الطفولة وأيام المدرسة المفعمة بالبراءة والعفوية والمشاعر الصادقة إلا أنه عرج في مضامينه الفنية على الوضع المجتمعي الراهن الذي ما انفك يعمق معاناة المواطن بسبب تفاقم الأعباء والضغوطات اليومية.

عرض « جورنال » طرح رؤية جديدة في الخطاب التعبيري الغنائي من خلال إقحام حركية متناغمة على الركح بين الغناء والتمثيل ونظم الأشعار، تقنية جديدة جاءت محملة برسائل الحب والأمل والإيمان بصدق المشاعر في زمن غلب عليه الزيف وتشوهت فيه الأحاسيس النقية والناعمة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري