البث الحي

الاخبار : ثقافة

matmata

عرض فرجوي كبير في افتتاح مهرجان مطماطة الدولي

انطلقت عشية الاثنين بمطماطة فعاليات الدورة 11 لمهرجان مطماطة الدولي الذي يقام تحت شعار « نحو تركيز مركب رياضي بمطماطة ». وتميز الحفل الافتتاحي لهذا المهرجان الذي تنظمه جمعية النهوض الثقافي وإحياء التراث بمطماطة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس، بتقديم عمل فرجوي كبير اشتمل بالخصوص على لوحات جسمت الموروث الثقافي بهذه المنطقة الجبلية الجميلة على غرار العرس التقليدي » و »المرحول » و »الميازة » إضافة إلى لوحات للفروسية والفنون الشعبية والسطمبالي .
كما اشتمل هذا العرض الذي شاركت فيه فرق للفنون الشعبية من تونس وليبيا إلى جانب « ماجورات » قابس، على لوحة للباس التقليدي بتاوجوت ذات الأصول الامازيغية وهو لباس فيه الكثير من الخصوصية.
و قد واكب هذا العرض جمهور غفير من أبناء المنطقة والسياح الذين لم يخفوا إعجابهم باللوحات الفرجوية المعروضة وبجمال مطماطة الخلاب.
وكان العرض الافتتاحي لمهرجان مطماطة الدولي قد تأجل إلى يوم الاثنين بعد أن كان مقررا ليوم الأحد، وذلك بسبب نزول كميات هامة من الأمطار أجبرت هيئة المهرجان إلى اتخاذ قرار تأجيله وبالتالي إلغاء العديد من العروض التي كانت مبرمجة ضمن فعاليات هذخ الدورة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري