البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema

عرض فيلم « قدرات غير عادية » لخالد ابو النجا بسجن برج الرومي ببنزرت

بتنظيم مشترك بين كل من ادارة أيام قرطاج السينمائية  والمنظمة الدولية لمناهضة التعذيب  والإدارة العامة للسجون والإصلاح  احتضن سجن برج الرومي ببنزرت  اليوم الثلاثاء  عرض فيلم   قدرات غير عادية   بحضور بطله الفنان المصري  خالد ابو النجا  وحوالي 200 مشاهد من نزلاء السجن.

كما حضر هذه العرض والي بنزرت  وثلة من الاطارات السجنية وممثلون عن وسائل الاعلام الجهوية والوطنية والدولية.

وقال المقدم صلاح الدين البدروني  مدير سجن برج الرومي ان المناسبة تندرج في اطار تمكين السجين من حقه في الثقافة الهادفة من أجل اعادة ادماجه في الحياة العامة بعد اطلاق سراحه باعتبار أن هدف المؤسسة السجنية ليس العقاب وإنما اعادة اصلاح كل من أخطأ  وبالأخص حماية المجتمع من كل أشكال الانحراف.

وأشار الى أن مثل هذه البرامج الثقافية متواصلة على مدار السنة في السجن  وهي متنوعة  منها النشاط المسرحي والإبداعات اليدوية والرسم وغيرها من الوان الفنون الهادفة  مبينا أنه سيتم يوم غرة ديسمبر المقبل تنظيم احتفالية متنوعة بمناسبة اختتام السنة التكوينية بالاشتراك مع الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري.

من ناحيته  عبر الفنان خالد أبو النجا عن سعادته بالتوجه من خلال أعماله لشريحة السجناء  الى جانب بقية الشرائح المجتمعية الاخرى  ملاحظا أنه وجد في قراءاتهم وتعاليقهم وأسئلتهم نوعا من النضج الفني والإبداعي.

ودار بين خالد أبو النجا والسجناء حوار تناول أحداث الفلم بطريقة أثبت خلالها الحضور قدرة  غير عادية  على النقاش والنقد  وتحليل مضامين فلم  قدرات غير عادية   الذي تناول عدة مواضيع  على غرار الاختلاف  ومناهضة التطرف والإرهاب  والحياة والحرية.

كما تم بالمناسبة تكريم الفنان خالد أبو النجا من قبل ادارة السجن  وأيضا أحد المشاهدين من نزلاء سجن برج الرومي وإهدائه لوحة زيتية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري