البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sidi_bouzid_ville

عرض مشروع خاص بتهيئة ساحة الشهيد محمد البوعزيزي بمدينة سيدي بوزيد

قدم اليوم الثلاثاء المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد مكونات مشروع تهيئة ساحة الشهيد محمد البوعزيزي بمدينة سيدي بوزيد خلال جلسة عمل انتظمت بمقر الولاية بإشراف مراد المحجوبي والي الجهة وبحضور ممثلين عن عدد من الوزارات الثقافة والبيئة والتجهيز وممثلين عن المجتمع المدنى والإدارات الجهوية المعنية.
وتبلغ تكلفة المشروع 3 ملايين دينار حيث سيتم تهيئة حوالي 3 الاف متر مربع بطريقة عصرية وقريبة من المواطن ومن متطلباته تجمع فى الان نفسه بين رمزية الجهة والمواصفات الجمالية
المطلوبة حسب ما أفادت به المديرة العامة للمركز الدولى للتنمية المحلية والحكم الرشيد نائلة العكريمي.
وأشارت أيضا الى أن فكرة تهيئة ساحة محمد البوعزيزي انطلقت منذ 2011 موضحة أن المركز الدولى للتنمية المحلية والحكم الرشيد جهة داعمة تقنيا وماليا 250 الف دينار ويتطلب تنفيذ
المشروع على أرض الواقع مشاركة جهات مانحة في الدعم المادي.
من جانبه أكد عبد السلام خضر رئيس النيابة الخصوصية لبلدية سيدي بوزيد أهمية هذا المشروع مبينا أنه يحمل أبعادا مختلفة منها التاريخية اندلاع شرارة الثورة بسيدي بوزيد والجمالية وأخرى ترفيهية خاصة في ظل غياب متنفس ترفيهي بمدينة سيدي بوزيد.
وأشار الى أن البلدية ساهمت في تمويل المشروع بقيمة500 الف دينار والمجلس الجهوي بنفس المبلغ.
ويذكر أن نصب الحرية أحد أهم مكونات المشروع من تصميم الفنان حسين مقدادي ودراسة مشروع تهيئة ساحة محمد البوعزيزي من تصميم المهندس توفيق جلالي.
وبهدف مواصلة دعم الفضاءات العامة قام مركز الدولي للتنمية والحكم الرشيد أيضا بإعداد دراسة لتهيئة المنتزه الموجود بمدخل المدينة والذي تبلغ مساحته 4 هكتارات بتكلفة3ر1 مليون دينار ودعا الجمعيات الى دعم هذا المشروع .
وقد اثار الحضور خلال تدخلاتهم مسالة غياب ممثلين عن كل من وزارة السياحة والتنمية وطالبوا بضرورة تنفيذ هذا المشروع بإشراك المجتمع المدني.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري