البث الحي

الاخبار : ثقافة

saison-printemps

عروض عديدة في الدورة السادسة لمهرجان الربيع الدولي بقابس

تنتظم الدورة السادسة لمهرجان الربيع الدولي بقابس الذي تنظمه جمعية الإرادة بقابس بالتعاون مع المركب الثقافي بهذه المدينة من 4 إلى 14 ماي الجاري.
وعقدت هيئة المهرجان ندوة صحفية يوم الاثنين، بالمركز الثقافي الجامعي، لتسليط الضوء على فعاليات هذه الدورة التي ستنطلق بعرض موسيقي بعنوان « حسيس » لمجموعة الإبداع الفني بقابس، يشارك فيه العديد من الفنانين بالجهة، لتختتم بعرض « باست أوف جعفور » لجعفر القاسمي.
ويتضمن برنامج الدورة سهرة مع الفنانة شهرزاد هلال يوم 5 ماي، وعرضا لمسرحية « طرشيقة » لليلى الشابي يوم 6 ماي، إلى جانب عرض شبابي يوم 9 ماي. وسيكون الجمهور على موعد مع مسرحية « كوردة » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان يوم 10 ماي.
وتلتئم يوم 7 ماي أمسية شعرية بعنوان « سنحيا »، سيتم خلالها تكريم الشاعر منير الرقي، كما يتابع جمهور المهرجان يوم 11 ماي عرضا من قابس يحمل عنوان « أصوات النجع »، وعرضا دوليا للفنانة عبير نصراوي يوم 12 ماي، يليه في السهرة الموالية عرض موسيقي للفنانة زينة القصرينية.
وبرمج القائمون على هذا المهرجان أيضا ندوة علمية حول « المبدع العربي بين التغيير والتأثير » فضلا عن أنشطة عديدة موجهة للأطفال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري