البث الحي

الاخبار : ثقافة

musique_mannouba

عروض فنية متنوعة في تظاهرة أكتوبر الموسيقي بولاية المهدية

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية من 2 إلى 30 أكتوبر الحالي تظاهرة « أكتوبر الموسيقي ». وتتوزع عروض هذه التظاهرة على عديد المؤسسات الثقافية بالجهة. وكانت انطلقت يوم 2 أكتوبر مع عرض لماجورات قصر هلال بدار الثقافة بملولش، التي ستستضيف كذلك يوم 9 أكتوبر عرضا كوريغرافيا للفنان أشرف حمودة ويوم 28 أكتوبر عرضا فنيا موسيقيا للفنانة ناجحة جمال.
وكانت دار الثقافة الكساسبة استضافت يوم 3 أكتوبر عرضا لماجورات قصر هلال، هذه المجموعة الموسيقية التي ستقدم أيضا عرضا آخر يوم 17 أكتوبر بدار الثقافة قصور الساف، التي تستضيف في اليوم نفسه عرضا صوفيا لمرشد بوليلة، فيما يتابع روادها في اليوم الموالي (18 أكتوبر) حفلا للفنان رياض بوراوي.
وسيكون رواد دار الثقافة بالمهدية على موعد يوم 15 أكتوبر مع الشيخ محمد حمزة في عرض بعنوان « سيد الكونين » ومساء 23 أكتوبر مع سهرة جيل الغيوان لمجموعة أهل الحال بالمهدية، أما يوم 30 أكتوبر فسيكون الموعد مع الفنانين أيمن لسيق ونهى رحيم. وتقدم مجموعة الألفة النسائية عرضا يوم 15 أكتوبر في دار الثقافة سيدي علوان التي تحتضن يوم 16 أكتوبر حفلا فنيا تقدمه درة البشير.
وتستضيف دار الثقافة بومرداس يوم 16 أكتوبر عرض « إيقاعات موسيقية » وعرض موزيكا لعبد اللطيف العايدي ويوم 23 أكتوبر عرضا للفن الشعبي يقدمه الشاب فاضل.
وبدار الثقافة الشابة يقدم معز بوصلاح عرض زخارف عربية يوم 16 أكتوبر ويقام بالفضاء ذاته حفل للفنان أحمد الماجري مساء يوم 24 أكتوبر.
ويكون أحباء الفن والموسيقى على موعد يوم 17 أكتوبر في دار الثقافة رجيش مع عرض للفن الشعبي بعنوان « الزمالة » وفي دار الثقافة هبيرة مع عرض أنس للموسيقى العربية.
ويتابع رواد دار الثقافة شربان يوم 14 أكتوبر عرضا للفن الشعبي بعنوان  » زهو المحفل » ويوم 17 أكتوبر حفلا فنيا تحييه الفنانة سمية الحثروبي. ويقدم الفنان منذر بن عمار يوم 22 أكتوبر عرضا فنيا يقام بدار الثقافة أولاد الشامخ، ويستضيف الفضاء ذاته عرضا للفنانة آمنة فاخر في اليوم الموالي .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري