البث الحي

الاخبار : ثقافة

douz

عروض متنوعة تؤثث سهرات المهرجان الصيفي بزعفران في دورته الثانية

انطلقت مساء الجمعة فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الصيفي بمنطقة زعفران (معتمدية دوز الجنوبية) لتتواصل إلى الحادي والثلاثين من شهر جويلية الجاري. ويتميز البرنامج بتنوع العروض التي تجمع بين المسرح والشعر الشعبي والسهرات الفنية وذلك بهدف اثراء المشهد الثقافي بالجهة والاسهام في تنشيط المنطقة سيما في ظل غياب الفضاءات العمومية والخاصة المعدة للترفيه على العائلات والشباب وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المهرجان عبد الله مرزوق صباح السبت لمراسل (وات).
واعتبر المصدر ذاته أن تنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية بعدد من مناطق الولاية يمثل تحديا بالنسبة للهيئات القائمة عيها وذلك بسبب أمام الفضاءات والمسارح المهيأة التي تساعد في إنجاح العروض المبرمجة والتي تستقطب الالاف من الجماهير المتعطشة لهذه المناسبات السنوية التي تؤمن للكثير منهم فرصة للترويح عن النفس.
وبين أن برنامج هذه الدورة انطلق مساء الجمعة بتنظيم سهرة فنية أمنها الفنان عز الدين خلفة من تطاوين وقد جمع فيها بين الكثير من الأغاني المعروفة على الصعيد العربي والتي تفاعل معها الجمهور الغفير الذي حل بساحة المهرجان عبر التصفيق وترديد مقاطع من هذه الاغاني. وتتواصل العروض مساء اليوم بالساحة ذاتها، من خلال تنظيم خيمة الشعراء وهي من الفقرات التي من المنتظر أن تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا نظرا لتعلق أهالي الجهة وحبهم للشعر الشعبي، فضلا عن مشاركة أسماء لامعة في هذا المجال في تأثيث هذه الخيمة على غرار الشاعرين محمد نصر ومنير بن نصر من دوز، والشاعرة حليمة بوعلاق من القيروان إضافة إلى الشاعر مهدي غمام من الجزائر.
وللمسرح نصيب في هذه الدورة حيث خصصت سهرة اليوم الثالث من هذا المهرجان لتقديم العمل المسرحي الجديد « صابرة » إنتاج فرقة بلدية دوز للتمثيل وإخراج مكرم السنهوري في حين يكون الاختتام في سهرة اليوم الرابع بحفل فني لمجموعة الفنان صابر القيزاني.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري