البث الحي

الاخبار : صحة

sante (3)

علماء روس يكتشفون مضادات للأورام السرطانية في نجم البحر

اكتشف علماء روس بمعهد ‘المحيط الهادئ للكيمياء العضوية الحيوية’ مركبات في حيوان نجم البحر، ذات فعالية عالية تعمل كمضادات لنمو وتطور مستعمرات خلايا الأورام السرطانية، وخاصة الثدي لدى البشر.

وقال ميخائيل كوسايكن نائب مدير معهد العمل العلمي التابع لفرع ‘أكاديمية العلوم الروسية في الشرق الأقصى’، في حديث لوكالة ‘تاس’ الروسية للأنباء: « إن الباحثين اكتشفوا مركبات كيميائية خاصة في مستخلص نجم البحر الغروي، من المحتمل أن تساعد على مكافحة الأمراض الالتهابية »، مضيفا: « لقد توصلنا بالفعل إلى أن هذه المركبات تفيد في مكافحة السرطان فعلا في هذا النوع من نجم البحر، والمشروع الآن في مرحلة البحث العلمي ».

وأشار إلى أن المركبات المكتشفة كانت فعالة جدا في تثبيط نمو وتطور مستعمرات خلايا سرطان الثدي البشرية. ومن الناحية النظرية، تفتح هذه الخاصية آفاقا جديدة لاستخدام نجم البحر كمصدر محتمل للأدوية المضادة للسرطان.

تجدر الإشارة أن حيوان نجم البحر هو حيوان مائي لافقاري، ينتمي إلى شعبة شوكيات الجلد، ويتميز بأذرعه المتعددة، ويعيش في المياه الباردة في الشرق الأقصى وهو قادر على إنتاج مخاط سميك يصد الحيوانات المفترسة – كعادة شوكيات الجلد الأخرى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري