البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1533659260589

عماد الحزقي: الكشف عن قائمة شهداء وجرحى الثّورة يتطلّب شجاعة سياسيّة من الحكومة

قال رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة عماد الحزقي الثلاثاء 07 أوت 2018, إن الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية ملزمة بتقديم نسخة ورقية من القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة إلى المدّعي علي المكي وذلك طبقا للحق الذي يضمنه القانون الأساسي عدد 22 المؤرخ في 24 مارس 2016 المتعلق بالنفاذ إلى المعلومة .
واعتبر خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم » على موجات الإذاعة الوطنية أن قرار هيئة النفاذ للمعلومة سيكون دافعا للحكومة للجهات الرسمية حتّى تتحمّل مسؤولياتها وتقوم بنشر القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي قائلا : » إذا لم يكن للجهات الرسمية الشجاعة السياسية الكافية لنشر القائمة فما على السيد توفيق بودربالة بصفته رئيس اللجنة إلا الامتثال للقرار ».
وأوضح أن لدى رئيس اللجنة المعنية بالملف توفيق بودربالة إمكانيتان، إما الاستجابة مباشرة وتقديم نسخة من القائمة إلى المعني بالأمر المستفيد من الحكم أو استئناف القرار أمام المحكمة الإدارية.
وتابع الحزقي قائلا:  » من حسن الذوق القانوني أن تمتثل لجنة توفيق بودربالة لهذا القرار لأن الاستئناف سيعطّل الوصول للقائمة » مضيفا  » لا بدّ من الكشف عن هذه القائمة لكل التونسيين بما فيهم عائلات الشهداء والجرحى ».

الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري