البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jandouba2015

عمال الحضائر بجندوبة يحتجون على وضعياتهم المهنية

نفذ عدد من عمال الحضائر بولاية جندوبة اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية رفعوا خلالها شعارات ولافتات تطالب الحكومة بتسوية وضعياتهم المهنية وتخليصهم من « كابوس الانتظار » الذي اثر على حياتهم النفسية والاجتماعية والمادية، فضلا على شعورهم بالتمييز وعدم احترام المجهودات التي يقدمونها للإدارات العمومية، حسب تصريحات أدلى بها عدد من المشاركين في الاحتجاج .
واعتبر عدد من المحتجين الذين اختاروا رصيف مقر الولاية للتعبير عن مشاغلهم أن « التعامل الذي يلاقونه داخل المؤسسات العمومية التي يعملون بها، زاد من قلقهم، وذلك بالنظر إلى التمييز بين العاملين بصفة رسمية، والعاملين في الحضائر الظرفية والاستثنائية، سواء تعلق الأمر بالرواتب الشهرية آو بالعطل الرسمية آو بالمداواة او حتى المؤسسات التي يستخلصون منها رواتبهم الشهرية الضعيفة »، على حد تعبيرهم.
وأضاف بعضهم أن « المجهودات التي يقومون بها لا تقل شانا آو وزنا عن المجهودات آو الأشغال التي يقوم بها العاملون بصفة مستمرة، وبقاؤهم على الوضعية التي هم عليها، زاد من حيرتهم على مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم لاسيما وان نسبة كبيرة منهم من المتزوجين ».
ودعا عدد منهم إلى ضرورة « تسوية وضعياتهم وتمتيعهم بحقوقهم كاملة »على اعتبار ان المؤسسات التي يعملون بها هي في اشد الحاجة إلى خدماتهم وهي غير مستعدة إلى الاستغناء عنهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري