البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sncft

عودة الموظف عصام الدين الفيتاتي، المبلغ عن الفساد، إلى سالف عمله بشركة السكك الحديدية

أكد الرئيس المدير العام لشركة السكك الحديدية التونسية، أنيس الوسلاتي، أمس الخميس، أن عصام الدين الفيتاتي المفصول منذ عام ونصف بسبب تبليغه على فساد بالشركة سيعود للعمل بداية من يوم الإثنين القادم بعد أن أمضى وزير النقل رضوان عيارة على هذا القرار في 28 فيفري الماضي.
وذكرت منظمة « أنا يقظ »، في بلاغ أمس، أن القضية تتمثل في شبهة فساد بالشركة الوطنية للسكك الحديدية حول صفقة شراء قاطرات بقيمة 165 مليون دينار، بلغ عنها عصام الدين الفيتاتي، فتم إصدار قرار عزل في شأنه نكاية به. وتدخلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بموجب ما يخول لها القانون من صلاحيات لحماية المبلغ المذكور استنادا إلى القانون الأساسي عدد 10 لسنة 2017 المتعلق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين.
كما أذنت لمصالح الشركة بالعدول عن قرار العزل وإيقاف كل أشكال الهرسلة والتنكيل المتعمدة منها ضد العون المذكور، فضلا عن إحالة الملف المتعلق بشبهات الفساد المبلغ عنها الى وكيل الجمهورية بتونس وتعهد القطب القضائي الاقتصادي والمالي به.
ولاحظت المنظمة أن ما حدث يكشف عن إقرار من الشركة بـ »جدية شبهات الفساد المبلغ عنها ويؤكد بصفة صريحة وجود تلاعب بالمال العمومي وأساليب مسترابة في بعض الملفات والصفقات داخل الشركة ».
وأشارت إلى أن القانون المتعلق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين يخول للمبلغ أيضا الحصول على المكافأة المالية المرصودة للمبلغين، لكن يبقى هذا الإجراء رهن إصدار الأمر الحكومي المتعلق بالمكافأة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري