البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

water_news

عودة مياه الشرب بمعتمدية سيدي علي بن عون ستكون ابتداء من مساء اليوم

تم اليوم الجمعة خلال جلسة عمل انتظمت بمقر ولاية سيدي بوزيد بإشراف والي الجهة وحضور ممثلين عن عدد من الإدارات الجهوية والمجتمع المدني من معتمدية سيدي علي بن عون د التأكيد على ان عودة مياه الشراب الى معتمدية سيدي علي بن عون بصفة طبيعية ستكون بداية من مساء اليوم الجمعة على ان تواصل الفرق الفنية من الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه الموجودة حاليا بسيدي علي بن عون عملها للوصول الى السبب الحقيقي للاضطرابات في التزود بالماء الصالح للشراب. يشار الى انه لم يقع بعد تحديد العطب الفني الذي تسبب في اضطرابات في التزود بالماء الصالح للشراب بمعتمدية سيدي علي بن عون بكل دقة رغم العديد من المجهودات التي بذلت لإصلاحه.
كما تقرر عقد مجلس جهوي خاص بمعتمدية سيدي علي بن عون في إطار سلسلة المجالس الجهوية التي تم إقرارها بولاية سيدي بوزيد يتم خلالها تناول الوضع التنموي بالمنطقة والاستماع الى مشاغل متساكنيها.
وقد أشار محمد امين قلنزة المدير الجهوي لإقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بسيدي بوزيد الى تكرر الاعطاب التي انحصرت في 3 ابار بالجهة وقد تم التدخل فيها 13 مرة في ظرف 6 أشهر من طرف فرق من سيدي بوزيد وقفصة وتونس حيث تم تغيير العديد من التجهيزات بصفة كاملة اخرها جلب مولد كهربائي متنقل يقع استعماله كلما حدثت اضطرابات كهربائية.
وذكر انه تمت برمجة حفر بئر بمنطقة بن بشير لتدعيم الموارد المائية بالمعتمدية وقد تم الإعلان عن طلب العروض الخاصة به وتحديد المقاول الذي من المنتظر ان ينطلق في الاشغال خلال النصف الثاني من شهر جوان الجاري على ان تنتهي في ظرف 3 أشهر.
ومن جهة أخرى اثار الحضور من ممثلي المنظمات الوطنية والمجتمع المدني العديد من النقاط المتعلقة بوجود شبهات فساد في استغلال مياه الشرب وسرقته من خلال الربط العشوائي وطالبوا السلطات والإدارات المعنية بالإعلان عن السبب الحقيقي لانقطاع مياه الشرب ومحاسبة المسؤولين عنه.
وقد تعهد والي الجهة انيس ضيف الله بردع المخالفين حيث بين ان السلطات المحلية والجهوية قامت بكل ما هو مطلوب منها لحل مشكل الماء بالجهة.
واكد ان الحق في الماء مضمون مستنكرا في الان نفسه اقدام عدد من المحتجين من معتمدية سيدي علي بن عون نعطيل 7 حافلات تقل حوالي 300 سائح لمدة تصل الى 7 ساعات بالمنطقة أمس الخميس مشيرا الى انه سيقع تتبع المسؤولين عن العملية عدليا.
ويشار الى ان معتمدية سيدي علي بن عون شهدت أمس الخميس العديد من الاحتجاجات على تكرر انقطاعات الماء الصالح للشراب بالجهة منذ ما يزيد عن ال6 اشهر وقد قام المحتجون بغلق الإدارات العمومية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري