البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ghazi-chaouachi

غازي الشواشي: صلاحيات اللجنة البرلمانية للتحقيق في وثائق » بنما  » غير واضحة

افاد النائب عن التيار الديمقراطي وعضو اللجنة البرلمانية للتحقيق في وثائق   »بنما » ان صلاحيات اللجنة غير واضحة الى حد الان مشيرا الى انه من المنتظر ان يتم خلال هذا الاسبوع وضع  برنامج عملها بعد تعيين رئيسها.

وأوضح  الشواشي  اليوم الاثنين  أن  النظام الداخلي بالبرلمان لا يعطي أية صلاحيات للجان التحقيق خاصة في ظل غياب قانون يضبط صلاحيات هذا النوع من اللجان أو يجبر اى طرف من الاطراف المتداخلة في القضية على التعامل مع هذه اللجنة.

وبين  في السياق ذاته  أن عددا من مكونات اللجنة  وخاصة المعارضة  منزعجة من محاولة هيمنة الائتلاف الحاكم على رئاسة اللجنة في حين أن الواقع يقتضي أن يكون رئيس اللجنة من المعارضة.

وقال  غازي الشواشي  ان حزب التيار الديمقراطي اودع  الجمعة الماضي  اعلام بجريمة لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس حول قضية وثائق  بنما  مطالبا بضرورة فتح تحقيق ضد كل من سيكشف عنه البحث من اجل جرائم تبييض الاموال وحصول حزب سياسي على تمويل من جهة أجنبية ومخالفة تراتيب الصرف والتهريب.

يذكر ان مجلس نواب الشعب صادق يوم  8 افريل الجاري  على تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في قضية تسريبات وثائق  بنما بموافقة 124 نائبا ورفض نائب واحد.

وحسب بيان  لمجلس نواب الشعب  فان لجنة التحقيق تضم 22 عضوا وفق قاعدة التمثيل النسبي بين الكتل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري