البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie

غدا الثلاثاء الاعلان عن النتائج الاولية للدورالاول للانتخابات الرئاسية في الداخل

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال نقطة اعلامية أنّ نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في الداخل بلغت 45.02 بالمائة، مشيرة إلى أنّ نسبة المشاركة في الخارج بلغت 19.7 وهي مرشحة للارتفاع باعتبار ان بعض مكاتب الاقتراع اغلقت في حدود الساعة الرابعة من فجر اليوم الاثنين.

واشار عضو الهيئة بلقاسم العياشي في تصريح حصري للزميل حاتم كريسعان الى امكانية اعلان النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية في الخارج خلال الساعات القادمة.

و فيما يتعلق بوضعية المترشح  نبيل القروي تحدث بلقاسم العياشي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى الزميل حاتم كريسعان

|

وبخصوص الخروقات والإخلالات التي تمّ رصدها خلال العملية الانتخابية أكّد رئيس هيئة الانتخابات، نبيل بفون ان الهيئة بصدد تجميع هذه المخالفات وستتلقى التقرير الشامل حول الحملة الانتخابية لكلّ مترشّح والمخالفات التي ارتكبها وبالتالي ستقدّر هذه المخالفات وستعمل على إبطال الأصوات سواء ببعض المراكز أو كليا في صورة تبيّن انها كانت مؤثرة ومغيرة لإرادة الناخب بشكل جلي.

يذكر  أن غدا الثلاثاء 17 سبتمبر هو الأجل الأقصى لإعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

أما النتائج النهائية، فيرتقب أن تتولى هيئة الانتخابات التصريح بها إثر انقضاء الطعون في أجل لا يتجاوز يوم الاثنين 21 أكتوبر، أي: قبل 03 ايام من انتهاء الفترة الرئاسية المؤقتة والتي حدد الدستور مدتها القصوى ب90 يوما.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري