البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

غدا انطلاق فعاليات الدورة 4 لمهرجان الإبداعات الطلابية بالمنستير

ببادرة من جامعة المنستير والجمعية العلمية والثقافية بجامعة المنستير، تنطلق، غدا الأربعاء، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الإبداعات الطلابية تحت عنوان « ثقافة فنّ تميّز » و شعارها هذه السنة « أتنفس »، وذلك إلى غاية يوم 9 ديسمبر الجاري، وفق ما ذكرته، اليوم الثلاثاء، المنسقة العامة لمهرجان الإبداعات الطلابية ليلي المساكني.
وأضافت المساكني، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن هيئة تنظيم المهرجان تلقت أكثر من 150 مشاركة مقابل 120 خلال الدورة الثالثة ووقع ضبط فقرات المهرجان بالتنسيق مع الطلبة.
وأوضحت أن فعاليات المهرجان ستستهل غدا صباحا بندوة فكرية بعنوان « مسيرتي في العلم » بمشاركة عدد من الكفاءات التونسية المتميزة في مجالات مختلفة على غرار الدكتورة حبيبة الشعبوني الطبيبة والباحثة المختصة في علم الوراثة، وفاضل قصاب خريج المدرسة الوطنية للمهندسيين والذي انتصب لحسابه الخاص في مجال النسيج.
وأبرزت أن المشاركين في الندوة سيقدمون شهادات حية على قصص نجاحهم وذلك بهدف تحفيز الطلبة من خريجي جامعة المنستير على المبادرة والانتصاب للحساب الخاص، وفق قولها.
وأضافت أن فقرات المهرجان ستشتمل في اليوم الأول أيضا تنظيم دورات في كرة القدم بداية من الساعة الثانية بعد الزوال، وفي الكرة الحديدة ولعبة أطفال كرة القدم للكبار، وعرضا على الساعة السادسة والنصف مساء لفيلم « الجايدة » للمخرجة سلمى بكار بالمركب الثقافي الخاص بالمنستير.
وتحتضن كلية العلوم بالمنستير صباح يوم الخميس 7 ديسمبر الجاري مسابقة في الروبوتيك مع تنشيط موسيقي لطلبة نادي الموسيقي بالمعهد العالي للإعلامية والرياضيات بالمنستير، ويواكب الطلبة بمدرج كلية الصيدلة بالمنستير مساء عرضا موسيقيا مع الطالبة غادة معتوق، وبالمبيت الجامعي بالمنطقة السياحية بالمهدية عرضا لفيلم « اللمبارة » للمخرج علي العبيدي.
وتختتم فعاليات الدورة يوم السبت 9 ديسمبر مع وصلة موسيقية من إنتاج طلبة نادي آفاق للموسيقى بكلية الطب بالمنستير، وستوزع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات، مع تكريم ثلة من ضيوف المهرجان من الكفاءات التونسية المتميزة في مختلف المجالات البحثية الثقافية والإعلامية والرياضية على غرار عبد الوهاب الدقي، وعلي بنور، ومحمّد رجاء فرحات، والأمين النهدي، ووجيهة الجندوبي، ومحمود حرشاني، وحبيب جغام، وجوهر المناري، وعامر الحيزم، وفوزي البنزرتي ومراد الدعمي…
يشار إلى أن هذه الدورة تتميز ببرمجة مسابقات علمية لأوّل مرّة كمسابقة براءات الاختراع ومسابقة المقالات العلمية وأخرى رياضية بين جمعيات رياضية طلابية من المنستير والمكنين والمهدية الراجعة بالنظر إلى جامعة المنستير وذلك إلى جانب مسابقات المهرجان الثقافية في الدورات السابقة، وفق ذات المصدر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري