البث الحي

الاخبار : ثقافة

cult_news2020

فتح باب الترشح للحصول على منح التشجيع على الإنتاج السينمائي لسنة 2022

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية عن فتح باب الترشح للحصول على منحة التشجيع على الإنتاج السينمائي لسنة 2022 والتي تسند لدعم المشاريع في مجالات الكتابة والإنتاج والإنهاء. وقد حُدّد يوم 27 سبتمبر 2022 آخر أجل لإيداع الملفات.
ووفق بلاغ صادر عن الوزارة أمس، ينبغي أن تتضمن الملفات المترشحة مطلب ترشح باسم وزيرة الشؤون الثقافية مؤرخ وممضى ومختوم من قبل وكيل الشركة ويتضمن تحديد نوع المنحة المطلوبة، علاوة على « المثبتات القانونية لإحداث الشركة المترشحة » (نسخة من كراس الشروط ومضمون من السجل الوطني للمؤسسات لم يمض على استخراجه أكثر من 03 أشهر ونسخة من بطاقة التعريف الجبائية). كما يجب ان يحتوي الملف أيضا كل الوثائق المنصوص عليها بالأمر عدد 717 لسنة 2001 المؤرخ في 19/03/2001 حسب كل صنف من أصناف المنحـ إلى جانب مذكرة توضيحية حول الإضافات التي أدخلت على السيناريو في صورة عرض الملف للمرة الثانية، وما يفيد القبول النهائي للمشاريع المتحصلة سابقا على منحة التشجيع على الكتابة.
ويشترط في التقدم لإنجاز شريط روائي طويل أن يكون مخرجه متحصلا على بطاقة مهنية اختصاص مخرج. كما يتعين صياغة التقديرات المالية بالدينار التونسي. كما يجب على المترشحين إيداع ملفاتهم على الرابط التالي :

https://bit.ly/3R2QU4q

وموافاة الإدارة العامة للفنون الركحية والفنون السمعية البصرية بنسختين ورقيتين من المشروع المترشح.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة لا تنظر في الملفات المخالفة لمقتضيات الفصل 18 من الأمر عدد 717 لسنة 2001 والتي لا تستجيب لشروط الترشح وآجاله المنصوص عليها بهذا البلاغ.
وأفادت الوزارة في البلاغ ذاته أنه لا يمكن لأي مستغل غير صاحب المصنف أو من ينوبه أن يستغل مصنفا أدبيا أو فنيا أو علميا، إلا بعد الحصول على ترخيص مسبق في شكل عقد مكتوب من صاحب المصنف أو من ينوبه كما لا يحق لأي كان أن ينقل أو ينشر أو يستنسخ مصنفا لمؤلف في أي شكل أو صيغة أو طريقة فيها انتهاك للحقوق المادية أو المعنوية للمؤّلف.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري