البث الحي

الاخبار : ثقافة

balad_fan

فتح باب الترشح للمشاركة في مشروع تونس بلد الفن

أعلنت مؤسسة  المورد الثقافي  عن فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة التدريبية السادسة لمشروع  تونس بلد الفن .

وتم تحديد يوم 16 أكتوبر القادم كآخر أجل لتلقي مطالب المشاركة في هذه الدورة المفتوحة للفنانين والفاعلين الثقافيين من أبناء جهات تطاوين ومدنين وقبلي وقابس  حسب ما جاء في بلاغ نشر يوم الثلاثاء على الموقع الالكتروني للمورد الثقافي.

وسيستفيد 80 مشاركا من هذه الولايات  يقع اختيارهم مناصفة بين العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص  من ورشات تدريبية في مجال الادارة الثقافية.

كما سيتم في هذا الاطار  فتح باب الترشح أمام 20 مشروعا ثقافيا للحصول على منح انتاج  وستحظى كل جهة من الجهات الاربعة ب  5 مشاريع مدعومة.

وجدير بالذكر أن مشروع  تونس بلد الفن  يقوم على محورين يتمثل الاول في تنفيذ 6 ورشات تدريبية في مجال الادارة الثقافية في ست ولايات بمعدل عشرين مشاركا في كل ورشة  أما المحور الثاني فيقوم على دعم 30 مشروعا ثقافيا بمعدل خمسة مشاريع في كل مدينة.

ويعد مشروع  تونس بلد الفن  ثمرة تعاون مشترك بين وزارة الثقافة والمحافظة على التراث ومؤسسة  المورد الثقافي   وهو يهدف الى رفع مهارات العاملين في القطاع الثقافي ودعم اللامركزية الثقافية فضلا عن تشجيع المشاريع الثقافية بالجهات.

المورد الثقافي  هي مؤسسة ثقافية عربية غير حكومية تأسست سنة 2003 وتتخذ من بلجيكا مقرا لها  وهي تسعى الى دعم الفنانين والأدباء الشبان من خلال برنامج منح انتاجية  في مجالات الادب والمسرح والموسيقى والفنون البصرية وغيرها فضلا عن دعم العاملين في المجال الثقافي من خلال توفير دورات تدريبية لفائدتهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري