البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

08092017_faouzi_charfi

فوزي الشّرفي: المسار يسعى لتوحيد القوى اليساريّة وخوض الانتخابات في قائمات موحدّة

وجّه اليوم الأمين العام لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي فوزي الشرفي خلال حضوره الاثنين 08 أفريل 2019 في برنامج « البلاد اليوم » ،  دعوة للقوى التقدمية اليسارية للتوحد استعدادا للانتخابات القادمة والتخفيض من حدّة الزعامة داخل هذه القوى على حد قوله؟ مبيّنا أن حزبه لن يقدر على خوض الانتخابات القادمة بمفرده وأن الفترة الزمنية المتبقية عن موعد الاستحقاق الانتخابي غير كافية لكي يكون المسار جاهزا وقويا وفق تقديره.
وقال  الشرفي إن حزب المسار كان دائما من دعاة التجميع وفي قلب عملية التوحيد مشيرا الى التشتت الحاصل للمبادرات الوطنية المختلفة وأحزاب سياسية لها نفس حجم المسار قائلا : » توحيد القوى الاجتماعية التقدمية اليسارية ضروري في المرحلة الحالية ».

وأكد  أن المسار يقوم بمشاورات مع هذه القوى لتكوين جبهة تقدمية ديمقراطية اجتماعية تخوض الانتخابات القادمة بقائمات موحدة في كل الجهات، مضيفا: » هذا هو الحل الوحيد لوضع حدّ للخطر الداهم جرّاء تحالف الإسلام السياسي مع نداء تونس ومشتقاته ».
وأوضح الشرفي أن المسار بإمكانه التحالف مع أحزاب يتقاسم معها نفس المشروع المجتمعي، مشيرا الى ان المشروع المجتمعي في تونس لا يزال مهددا منذ 2014 بمحاولة ضربه وإضعافه على غرار ما وقع في مدرسة الرقاب والانفلاتات والتدهور الذي تعيش على وقعه البلاد على مستوى الصحة والتعليم مضيفا ان التحالفات يجب أن تقع أيضا على أساس المشروع الاقتصادي والاجتماعي.

الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري