البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema

فيلم « كوكو » آخر إنتاجات مؤسسة ديزنيي يفتتح مهرجان ديزني بتونس

« كوكو » فيلم تحريك ثلاثي الأبعاد من آخر إنتاجات مؤسسة ديزنيي، تم عرضه لأول مرة وحصريا مساء أمس بقاعة الكوليزي بالعاصمة لإعلان افتتاح مهرجان ديزنيي الذي يقام لأول مرة في تونس من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري متضمنا تقديم 30 فيلما متحركا من رصيد سينما ديزنيي القديم والجديد بكل من قاعات الكوليزي والمونديال والبلاص وسيني جميل وفضاء أغورا بمنطقة تونس الكبرى.
فيلم « كوكو »، تم اقتباسه من شريط التحريك السابق (يوم الموتى)، ويروي قصة الفتى المكسيكي « ميغيل » المولع بالموسيقى إلى حد الجنون في مسار مغامراتي طريف قائم على سرعة حركة شخصيات الفيلم المجسدة في بورتريهات لهياكل عظمية متحركة.
وقدم أصوات شخصيات الفيلم الذي اخرجه « لي أنكرش » وصممته فنيا شركة « بيسكار »، كل من الممثلين ذوي الاصول الأمريكية اللاتينية « بينجامين برات » و »جايل جارسيا بيرنال »، والطفل « أنطوني جونزالس ».
عرض افتتاح مهرجان ديزنيي بتونس مساء أمس جرى بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ومدير مؤسسة والت ديزنيي بفرنسا والمغرب، ويحمل احتضان تونس لهذا المهرجان أبعادا ثقافية جديدة تؤسس لتنظيم مهرجانات دولية موجهة للطفل لا سيما وأن اختيار مؤسسة ديزنيي العالمية الشهيرة لتنظيم مهرجان في تونس يعكس خصوبة الارضية الثقافية وجاهزيتها لاحتضان تظاهرات فنية كبرى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري