البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kaies2020

في العيد الوطني للشجرة رئيس الجمهورية يعاين في رادس وحلق الوادي مصبات عشوائية

تحوّل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، امس إلى منطقتي رادس (بولاية بن عروس) وحلق الوادي (بولاية تونس) لمعاينة عدد من المصبات العشوائية لمخلّفات الهدم والبناء والنفايات المختلفة.

وشدد رئيس الدولة على أن الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة لا يقتصر على غراسة الأشجار بل يجب أن يكون مناسبة لتسليط الضوء على المشاكل البيئية التي تعاني منها تونس وهو ما يدفع المسؤولين والمواطنين إلى تكثيف الجهود للحفاظ على البيئة في مختلف أنحاء الجمهورية.

ودعا رئيس الدولة في هذا الصدد المواطنين إلى مواصلة حملات النظافة التي بادر بها الشباب في مختلف المناطق وشدّد على أهمية العمل الدائم من أجل التعهّد بالفضاءات المهملة والقضاء على المصبات العشوائية التي تهدد صحة المواطن .

 كما تحوّل رئيس الجمهورية أيضا إلى « جبل رويقد » الراجع بالنظر الى مركز غابة حمام بنت الجديدي (من ولاية نابل) أين إطلع عن كثب عن حالات الاستيلاء على الملك العمومي الغابي والإعتداءات التي يتعرض لها أعوان المصالح الغابية خلال آداءهم مهامهم.

وأكد رئيس الدولة أهمية حماية الغابات والأعوان المجندين للدفاع عنها مبرزا ضرورة ان تصبح القواعد القانونية جزءا من السلوك اليومي للمواطن .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري