البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Protective mastectomies that preserve nipple safe for women at high breast cancer risk

في اليوم العالمي لسرطان الاطفال .. يوم تنشيطي لفائدة 20 طفل مصاب بالسرطان

نظمت جمعية مرضى السرطان بمقرها اليوم السبت يوما توعويا تنشيطيا لفائدة 20 طفلا من مرضى السرطان، وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي لسرطان الاطفال الموافق ليوم 15 فيفري من كل سنة.
وترمي هذه التظاهرة، حسب رئيسة جمعية مرضى السرطان روضة زروق، الى مساعدة الاطفال المصابين بالسرطان على تجاوز مرضهم عبر تشريكم في سلسة نشاطات متنوعة تبث الفرحة في قلبوهم وترفع من معنوياتهم وتعطيهم الامل لمجابهة هذا المرض، بعيدا عن فترة العلاج المطولة بالمؤسسات الاستشفائية والتي انهكت أجسادهم ونفسياتهم.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشات رسم تحت اشراف فنانين تشكيليين، وحصص تدريب على مجموعة من الرقصات مرفوقة بحركات ايقاعية بسيطة وملهمة تساعد الاطفال على تخطي ظروف العلاج المتعبة، اضافة الى تشريكهم ضمن العاب تربوية وفكرية مبتكرة.
وأكدت روضة زروق اهمية هذه التظاهرات التي تنظمها الجمعية بشكل شهري لفائدة مرضى السرطان، والتي تسعى من خلالها الى ضمان الاحاطة النفسية للمرضى من قبل اطباء نفسيين، وتمكينهم من تكوين في عدة مجالات منها الطبخ والصناعات التقليدية والحصول على شهادات تكوين ومبالغ مالية تخول لهم بعث مشاريع صغيرة، علاوة على الاحتفال بأعياد ميلاد المرضى.
وذكرت ان الجمعية قد تعهدت طيلة سنة 2019 ب 1137 مريضة تتابعن العلاج الاشعاعي بتونس العاصمة سواء في معهد صالح عزيز بالعاصمة او بمختلف المستشفيات ذات العلاقة، من خلال توفير اقامة مجانية لهن طيلة فترة علاجهن او مواعيد متفرقة لمتابعة ما بعد فترة العلاج الى حدود 15 فيفري 2020.
كما تكفلت الجمعية بمصاريف التنقل وجل انواع الفحوصات من تصوير اشعاعي للثدي وللعظام والمغناطيسي والماسح الضوئي والطبي في المؤسسات الاستشفائية للمرضى الذين لهم بطاقة علاج ذات تعريفة منخفضة ومجانية لأكثر من 820 مريض، اضافة الى توفير الاحاطة النفسية ل 211 مريضة ومريض من خلال جلسات العلاج الفردية والجماعية، واسداء عديد الخدمات الاخرى على غرار التبرع بمكملات غذائية وتمكين المرضى من الدواء وتوفير مبالغ مالية تكميلية للمرضى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري