البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

peinture

في رادس معرض لبيع اللوحات التشكيلية لعدد من الأطفال المصابين بالقصور الكلوي

يواصل نادي اليونسكو والالكسو برادس عرض اللوحات التشكيلية لعدد من الأطفال المصابين بمرض القصور الكلوي والمقيمين بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.
ويحتضن بهو دار الجمعيات برادس حاليا معرضا لبيع هذه اللوحات التي تمثل ثمرة جهد صغار مرضى أشرف على تاطيرهم لمدة ستة أشهر ثلة من الشبان المتخرجين من المعهد العالي للفنون الجميلة وذلك بمعدل حصتين في الأسبوع.
وقد أكد عدد من الشبان الذين قاموا بمتابعة الأطفال وتكوينهم في فن الرسم اليوم الأربعاء في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنهم أرادوا بهذه اللفتة الإنسانية أن يتواصلوا مع الصغار ذوي الحاجات الخاصة للترفيه عنهم والخروج بهم إلى الفضاء العام.
وأشاروا إلى أنهم حرصوا خلال مدة تكوين الأطفال على مراعاة ظروفهم الخاصة التي قد تحرمهم من الحضور في بعض الحصص نظرا لتزامن وقت التدريب مع توقيت الدواء أو إجراء عملية تصفية الدم.
ومن جانبه أوضح رئيس نادي اليونسكو والالكسو برادس أن هذه البادرة تندرج في إطار حرص النادي على ممارسة الأطفال المرضى لحقهم في الثقافة والتنقل والاندماج مع بقية أقرانهم.
وأضاف الطرابلسي أن هذه التظاهرة تهدف بالأساس إلى تحسيس المجتمع بخصوصية أمراض الكلى لاسيما في صفوف الأطفال والتشجيع على التبرع بالأعضاء لترسيخ القيم الإنسانية في المجتمع.
وبين في هذا الصدد أن عملية بيع اللوحات ستمكن من شراء بعض اللوازم التي تنقص هؤلاء الأطفال في المستشفى على غرار جهاز تلفاز وحاسوب والعاب الكترونية وغيرها إلى جانب تقديم إعانات مادية لبعض الأسر المعوزة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري