البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_virus2020

قبلي: ارتفاع عدد الاصابات بفيروس « كورونا » المستجد بقبلي الى 5 حالات مؤكدة

ذكر المدير الجهوي للصحة بولاية قبلي، جوهر المكني، اليوم الثلاتاء، ارتفاع عدد الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس « كورونا » بالجهة الى 5 حالات.
وبيّن، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن الحالة الأولى، هي أصيلة منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية ووافدة من فرنسا منذ أكثر من 8 أيام، فيما تتمثل الحالات الـ4 الأخرى في حالات محليّة من المحيطين والمقربين من الحالة الأولى المستوردة.
وأوضح المكني، في ذات السياق، أن الوحدات الصحية قامت، يوم الأحد الفارط، برفع 6 عيّنات لاشخاص مقربين أو مخالطين للحالة المصابة بفيروس « كورونا « ، أثبتت نتائجها إصابة أربعة منهم بالفيروس، في انتظار نتيجة التحليلين الآخرين.
وأشار، الى أن الطواقم الطبية المجندة لمواجهة فيروس « كورونا »، تجري حاليا ابحاثها في الغرض وستتوجه مجددا لبعض المقربين الاخرين من نفس الحالة الوافدة من فرنسا، لرفع أكثر من 9 عيّنات أخرى لإخضاعها للتحاليل اللازمة.
وشدّد المدير الجهوي للصحة، على ضرورة التزام الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بهذا الفيروس، بالحجر الصحي الذاتي، لافتا الى انهم سيحظون بالرعاية الصحية الضرورية. كما دعا أهالي الجهة الى ضرورة احترام الحجر الصحي الشامل من أجل التوقي أكثر ما يمكن من انتشار فيروس « كورونا ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري