البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

قراءات شعرية ومداخلات موسيقية في رمضانيات بيت الشعر بالعاصمة

يستضيف بيت الشعر بالمدينة العتيقة بالعاصمة من 26 ماي الحالي إلى 7 جوان القادم مجموعة من العروض الموسيقية والمسامرات الفكرية والقراءات الشعرية، وذلك ضمن البرمجة الرمضانية لهذه المؤسسة الثقافية.
وتستهلّ الفنانة لبنى نعمان سلسلة العروض المبرمجة يرافقها كل من عازف العود مهدي شقرون وعازف الإيقاع عزيز بلهاني، تتخلّلها قراءات شعرية لكلٍّ من فضيلة الشابي ويوسف رزوقة وخالد الوغلاني وكمال القهواجي وسماح بن معيز ومحمد الخالدي وشفيق الطارقي.
ويسهر روّاد بيت الشعر يوم 28 ماي مع الفنانة شيراز الجزيري، ويستمعون إلى أشعار حسناء وفاء الجلاصي وراضية الهلولي وحبيب الهمامي ومحمد الأحمدي ومنير الوسلاتي، بالإضافة إلى كل من الشعراء صالحة الجلاصي وسامية فطّوم ومحمد العايش القوتي والسيد بوفايد وأحمد الشايب.
ويكون الموعد في سهرة 29 ماي مع الشعراء ريم القمري ولطفي الشابي والطيب الجمّازي وأديم عبيدلّي وخيرة خلف الله وأماني الزعيبي ورضا حسني وعبد الواحد السويّح. وسيتخلّل هذه القراءات الشعرية مقتطفات موسيقية لعازف العود جمال الشابي.
وتنتظم في السهرة الموالية جلسة حوارية حول « دور الإعلام الثقافي في دعم الإنتاج الشعري والتسويق له » يؤثثها كل من مدير مركز الاتصال الثقافي ناجي الخشناوي والإعلامية بالإذاعة الثقافية سماح قصد الله والصحفية بجريدة الشارع المغاربي عواطف بلدي بالإضافة إلى مدير موقع « انتيليجنسيا للثقافة والفكر الحرّ » جمال قصودة.
وستخصّص سهرة 1 جوان للشعراء النقابيين، وتنتظم بالشراكة مع الاتحاد العام التونسي للشغل. وتستهلّ السهرة بمقتطفات موسيقية غنائية لأماني الرياحي. أما المداخلات الشعرية، فيلقيها عبد الكريم الخالقي وفوزية علوي وسامي الذيبي ومراد العمدوني وفاطمة بن فضيلة وصلاح بوقدر وأمامة الزاير وجميل عمامي وسلوى الرابحي وعادل بوعقّة وشاهين السافي وكذلك منتصر الحملي.
وتلتئم سهرة 2 جوان بالتعاون مع دار الجمعيات الطبية السليمانية تحت عنوان « شعر النوادي »، ثم يليها في السهرة الموالية قراءات شعرية بالاشتراك مع اتحاد الكتاب التونسيين، وفيها يستمع الحاضرون للشعراء عبد العزيز الحجي وسوف عبيد ونور الدين بالطيب ومنذر العيني إلى جانب كمال قداوين ومحمود غانمي وعز الدين عزيزي وسلوى بالرحومة، وترافقهم العازفة على آلة العود أميمة الطرودي وفي الغناء خولة الطاوس.
وتنتظم يوم 6 جوان تحت سهرة موسيقية شعرية بالاشتراك مع معهد تونس للترجمة تحمل عنوان « شاعر وترجمان » سيؤثثها كل من المنصف المزغني والمنصف الوهايبي وآدم فتحي بالإضافة إلى المترجمين منصور مهنّى وأيمن حسن.
ويسدل الستار على « رمضانيات بيت الشعر » يوم 7 جوان بمداخلات موسيقية للفنان ياسر الجرادي وقراءات للشعراء آلاء بوعفيف وطيّب بوعلاق وأشرف القرقني وأسماء الشرقي ورمزي بن رحومة وجلال حمودي ولطفي التيّاهي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري