البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-de-la-sante

قضية اللوالب القلبية: إعفاء رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى سهلول

أكدت وزارة الصحة في بلاغ لها السبت 06 أوت 2016 أنه تقرر إعفاء رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى سهلول بسوسة وإحالتها على مجلس التأديب وسحب ترخيص مزاولة النشاط الخاص التكميلي في شأنها إلى جانب إحالة الطبيبين المتورّطين في عمليتي وضع اللوالب،على مجلس التأديب وسحب ترخيص مزاولة النشاط الخاص التكميلي في شأنهما إذا كانا من ضمن المتمتّعين بحقّ ممارسته.
وأضافت الوزارة أنه تقرر كذلك توجيه استجواب لكلّ من المدير العام ورئيس قسم الصيدلة بمستشفى سهلول وإحالة الملفّ على وحدة التشريع والنزاعات للمتابعة .

كما ستتم وفق ذات البلاغ دعوة كل من مركز الدراسات البيوطبية بوزارة الصحة للتدخل الفوري قصد معاينة قاعة القسطرة واتخاذ القرار المناسب في شأنها و الادارة العامة لمستشفى سهلول لاتخاذ الإجراءات الضرورية لاحكام التصرّف في المستلزمات الطبيّة بقاعة القسطرة.

وأكدت الوزارة عزمها عن كشف كل التجاوزات والإخلالات المتعلقة باستعمال اللوالب القلبية وغيرها من المعدات الطبية عبر تعميم التفقديّات لهذا الغرض لتشمل كافة قاعات القسطرة بالمستشفيات العمومية والمصحّات الخاصة وتسليط أقصى العقوبات على مرتكبيها حين ثبوت تورّطهم سواء كان إنتماؤهم للقطاع العام أو الخاص على حد السواء وذلك في نطاق ما يخوله لها القانون.
زبينت الوزارة في نفس الإطار أنّه، وبعد اجتماع اللّجنة المختصّة، تمّ إقرار الغلق النهائي لقاعة القسطرة بمصحة Montplaisir، التي فاق عدد اللوالب المنتهية الصلوحية المستعملة بها ال 55 .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري