البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

athletisme

قفصة: أكثر من 1100 تلميذ وتلميذة يشاركون في البطولة الإقليمية لألعاب القوى على المضمار

شارك يومي السبت والأحد بمدينة قفصة 1176 عدّاء وعدّاءة من تلاميذ التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي من ولايات قفصة وتوزر وقبلي وصفاقس وقابس ومدنين وتطاوين, في البطولة الإقليمية الترشيحية للنهائيات الوطنية لألعاب القوى على المضمار.

ونظّمت هذه التظاهرة الرياضية الإقليمية لولايات الجنوب المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بقفصة والجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية، التي نظّمت كذلك في الأسابيع القليلة الماضية بطولات أقليمية مماثلة بولايات الشمال والوسط والشمال الغربي، وهي بطولات يتأهل فيها الفائزون في مختلف سباقاتها للبطولة الوطنية لألعاب القوى على المضمار التي ستدور بملعب رادس يومي 17 و18 ماي المقبل.

وقالت رئيسة الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية، عائدة لنقليز، « إن كلّ دورة من الدورات الإقليمية التأهيلية للبطولة الوطنية، شارك فيها ما لا يقلّ عن 1000 تلميذ وتلميذة في التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي يتوزّعون على كلّ ولايات الجمهورية مشيرة الى أن 1500 عدّاء وعدّاءة سيتاهلون لنهائي البطولة الوطنية لألعاب القوى على المضمار.

وبيّنت رئيسة الجامعة أن الإعلان عن نتائج هذه البطولة الإقليمية التي دارت بقفصة سيكون خلال الأسبوع المقبل، بعد أن تتثّبت الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية في قائمات الفائزين لحكّام السباقات.

وخاض يومي السبت والأحد بمركز إعداد وتكوين رياضيي النخبة بضواحي مدينة قفصة، 1176 عدّاء وعدّاءة المنافسة في إختصاصات العدو والقفز على الحواجز ورمي الجلّة.

وقال رئيس مصلحة تطوير الرياضة بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بقفصة المهدي التليلي أن برنمج هذه البطولة الترشيحية للنهائي الوطني لألعاب القوى على المضمار، تضمّن 56 سباقا في العدو ورمي الجلّة والقفز الطويل والقفز العالي.

وأضاف أنّ المشاركين في هذه البطولة الإقليمية بقفصة هم أغلبهم من المجازين في الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية ومن الناشطين في النوادي الرياضية المدرسية لألعاب القوى.

وذكر أن جامعة الرياضة المدرسية والجامعية هي التي ستُدرج أسماء الفائزين في سباقات هذه البطولة الإٌقليمية ضمن قائمة أسماء المؤهلين لخوض النهائي الوطني لألعاب القوى على المضمار, مُتوقعا أن لا يقلّ عدد الذين سيتأهلون لهذا النهائي عن 780 عدّاء وعدّاءة من بين المشاركين في البطولة الإقليمية التي جرت يومي السبت والأحد بقفصة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري