البث الحي

الاخبار : ثقافة

rdaief

قفصة: افتتاح مهرجان الفسفاط بالرديّف

انطلقت أمس الجمعة فعاليات مهرجان الفسفاط بالرديف التابعة لولاية قفصة بكرنفال تنشيطي بالشارع الرئيسي للمدينة تضمن عرضا لفرقة الماجورات والدمى العملاقة وسط حضور جماهيري غفير.
وتتواصل فعاليات الدورة ال31 من مهرجان الفسفاط بالرديف الى غاية 3 من سبتمبر المقبل ببرمجة ثريّة ومتنوّعة وتسهر على عملية تنظيمه جمعية روافد للفنون الثقافية والابداع بالرديف وذلك بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة.
وفي هذا الصدد ذكر مدير مهرجان الفسفاط بالرديف عبد الرزاق ماجدي انه تم ضبط برنامج متنوع في محتواه لهذه الدورة يتماشى مع أذواق مختلف الشرائح العمرية ويجمع الفن الملتزم وعروض الاطفال والفن الشعبي والصوفي الروحي والمسرح.
وأضاف المصدر ذاته في تضريح لوكالة تونس افؤيقيا للانباء، أن هذه البرمجة تتمثل سهرة للفن الملتزم من تأثيث « محمد بحر » اضافة الى سهرات فنية للراي مع الشاب منيو والفن الشعبي لكل من الفنانين التليلي القفصي وسميرة الوصيف كذلك تم برمجة سهرة لفنان الراب اكرم ماق مع منذر بنعمار والعرض الفرجوي « المرقوم » والعرض الصوفي »ننده الاسياد » ولم يتم التغافل عن العروض الموجهة للاطفال وسيتم تنظيم عرض »التاكسي الثقافي » مشيرا الى أنه سيقع عرض مسرحيتي « ملا عيلة » لنعيمة الجاني ومسرحية « 3X1″ للممثل جعفر القاسمي التي ستختتم المهرجان.
وبين عبد الرزاق ماجدي ان مهرجان الفسفاط بالرديف هو تثقيفي تنشيطي بالاساس يهدف الى اضفاء حركية على المدينة باعتبار ها تفتقر الى أماكن للترفيه.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري