البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

poubelle

قفصة: المواطنون يتذمّرون من تكدّس الفضلات وعدم رفعها بصفة منتظم

عبّر متساكنو عدد من أحياء مدينة قفصة عن تذمّرهم واستيائهم من تكدّس الفضلات بالشوارع وبالساحات ومن غياب حاويات الفضلات مطالبين المجلس البلدي بمدينتهم بضرورة التدخل وإيجاد حل جذري لهذه المعضلة التي باتت تزعجهم وتؤرقهم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الايّام وانتشار الحشرات بشكل لافت.
وقال أحمد مبروك وهو من سكّان حي المولى , ذي الكثافة السكّانية العالية, ان العناية بالنظافة في هذا الحيّ منعدمة وأنّ  » الوضع بات كارثيا  » بسبب تكدس الفضلات امام المنازل وعدم رفعها من قبل اعوان البلدية بشكل منتظم ومستمرّ , إضافة إلى غياب حاويات الفضلات بصفة كلية مطالبا بضرورة ايجاد حل لهذا الإشكال.
وأشار صالح الصغير أحد متساكني حي الدوالي لمراسل « وات » ان عملية رفع الفضلات من هذا الحيّ لا تتم بصفة دورية وأنّ الاوساخ والفضلات المنزلية تظل ملقاة على قارعة الطريق لمدة ثلاثة ايام وأكثر وهو ما يتسبّب في إنتشار الحشرات وفي انبعاث الروائح الكريهة داعيا المجلس البلدي إلى تحمّل مسؤولياته وتركيز جهوده على القضاء على المصبّات العشوائية للفضلات.
وفي حيّ الافران بقفصة اعتبر عبد الرزاق وهو أحد سكان الحيّ ان هناك حاليا تقصيرا من البلدية في مجال النظافة والعناية بالبيئة وفي رفع الفضلات
ولم يخف رئيس مصلحة النظافة والعناية بالبيئة ببلدية قفصة حسين وشام بأن البلدية تشكو نقصا كبيرا في معدات النظافة وهو ما أثّر حسب قوله على تدخلات النظافة مؤكّدا على ضرورة دعم عمل البلدية في هذا المجال من طرف المؤسسات العمومية خاصة من طرف شركة نقل المواد المنجمية من خلال توفير شاحنات كبيرة لرفع الفضلات.
واضاف وشام لمراسل وات انه تم ضبط برنامج لازالة النقاط السوداء للفضلات وهو برنامج يهدف إلى القضاء على 11 نقطة سوداء موزعة على كامل المنطقة البلدية بالاضافة الى إنطلاق حملات نظافة بأحياء المدينة بداية من الاسبوع المقبل بالتنسيق مع الإدارات الجهوية بالجهة.
واشار رئيس مصلحة النظافة والعناية بالبيئة ببلدية قفصة في نفس الاطار الى أن هذه البلدية إقتنت مؤخرا 150 حاوية نظافة جديدة سيتم تركيزها بمداخل المدينة مضيفا انه تمّ أيضا الاعلان عن طلب للعروض لاقتناء معدات جديدة للنظافة بكلفة قدرت قيمتها ب 650 ألف دينار.
وتتمثّل هذه المعدّات في شاحناتين ضاغطتين من الحجم الصغير وشاحنة قالبة وآلة شحن صغيرة الحجم مجهزة بآلة كنس آلي للاتربة , ومن المؤمل أن تتسلّم بلدية قفصة هذه المعدّات خلال شهرين حسب نفس المصدر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري