البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafssa

قفصة: انطلاق أشغال تهيئة وتهذيب حي المندرة بمدينة القصر الأسبوع المقبل

تنطلق الأسبوع المقبل في مدينة القصر من ولاية قفصة، أشغال مشروع تهيئة وتهذيب حي المندرة، الذي تُموّله وكالة التهذيب والتجديد العمراني في إطار الجيل الثاني من البرنامج الوطني لتهذيب وإدماج الأحياء السكنية.

وقال المدير الجهوي لوكالة التهذيب والتجديد العمراني بقفصة عبد الرزاق ظاهري، أن المقاولات المعنية بتنفيذ مشروع تهذيب حيّ المندرة الواقع بمدينة القصر، سينطلق الأسبوع المقبل في إنجاز القسط الأوّل من المشروع، وهو قسط يهمّ تجديد 5 كلم من قنوات توزيع مياه الشرب بالحيّ، وإعادة ربط 630 مسكنا بالشبكة، بهدف تحسين الخدمات والمرافق الجماعية والأساسية به.

ومن التدخلات المبرمجة في إطار هذا المشروع الذي رصدت له وكالة التجديد والتهذيب العمراني مبلغ 7ر4 مليون دينار، إعادة تهيئة وتعبيد مسافة 8 كلم من الطرقات الرئيسية والفرعية بالحيّ، الذي يُعدّ من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية بمدينة القصر، بنحو 7 آلاف نسمة.

وأوضح ظاهري انّ أشغال تحسين حالة الطرقات المبرمجة بحيّ المندرة، وهي القسط الثاني من المشروع، ستنطلق عند بلوغ أشغال تجديد شبكة مياه لشرب حدود 40 بالمائة، واضاف ان المشروع يتضمن كذلك توسعة شبكة التنوير العمومي بالحيّ من خلال تركيز 70 نقطة إضاءة جديدة.

وكانت الإستعدادات الخاصّة بإنطلاق أشغال هذا المشروع، محلّ متابعة خلال جلسة عمل إلتأمت نهاية الأسبوع المنقضي بمقرّ معتمدية القصر وحضرها بالخصوص أعضاء المجلس المحلّي المُنتخب، وممثلو الإدارات المعنية بإنجازه.

ويُعدّ مشروع تهذيب حي مندرة بمدينة القصر، واحدا من 8 مشاريع برمجتها وكالة التهذيب والتجديد العمراني لفائدة ولاية قفصة خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى 2026، وهي تهمّ تهذيب وإدماج 8 أحياء بمعتمديات قفصة الجنوبية والقصر والقطار والمتلوي وسيدي عيش وبلخير والسند، بتمويلات بقيمة 5ر33 مليون دينار.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري