البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafssa

قفصة: انطلاق إسناد قروض موسمية لصغار الفلاحين لتمكينهم من اقتناء الأعلاف الخشنة

انطلق فرع البنك التونسي للتضامن بولاية قفصة، اليوم الثلاثاء، في عملية إسناد قروض موسمية لفائدة صغار الفلاحين والمجامع والتعاونيات والشركات الأهلية، من أجل اقتناء الاعلاف الخشنة (الشعير والتبن والعلف المركب)، وذلك في إطار برنامج شراكة بين البنك وديوان تربية الماشية وتوفير المرعى والديوان الوطني للاعلاف، وفق رئيس فرع البنك التونسي للتضامن صابر الجريدي.

وأوضح الجريدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن التمويل المسند لصغار الفلاحين، في إطار هذا البرنامج، يسترجع على مدة سنة ويصل أقصاه إلى 10 الاف دينار، فيما تصل قيمة القروض المسندة للمجامع والتعاونيات والشركات الأهلية إلى 100 ألف دينار كأقصى حد، علما أنّ الاعتمادات المرصودة لهذا البرنامج على مستوى وطني قدرت بـ10 ملايين دينار كقسط أولي.

وذكر، من جهة أخرى، أن البنك برمج، خلال السنة الجارية، تمويل 650 مشروعا بولاية قفصة بمبلغ يناهز 9 ملايين دينار في مجالات الصناعات التقليدية، والفلاحة، والمهن الصغرى والخدمات، إضافة إلى الشركات الأهلية، ومن المؤمل أن توفر 1050 موطن شغل.

وأشار إلى عدد المشاريع التي موّلها البنك التونسي للتضامن بولاية قفصة خلال السنة الفارطة بلغت 734 مشروعا بقيمة مالية ناهزت 8،7 مليون دينار، وساهمت في خلق 1200 موطن شغل في قطاعات متنوعة من بينها القطاع الفلاحي والخدمات والصناعات التقليدية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري