البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

pcr-corona

قفصة: 5 وفيات و45 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أحصت الإدارة الجهوية للصحّة بولاية قفصة خلال الـ48 ساعة الأخيرة، 5 وفيات جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا »، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين أودى هذا الوباء بحياتهم منذ بدء إنتشاره في شهر مارس من سنة 2020 إلى الآن إلى 333 شخصا.

وقال المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، اليوم الاثنين، في تصريح لــوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ 5 مصابين بفيروس « كورونا » من معتمديات قفصة الجنوبية، والرديف، والقصر، فارقوا الحياة يومي السبت والاحد الماضيين بأقسام كوفيد بمستشفيي قفصة الجنوبية والرديف.

وسجّلت في هذا السياق معتمدية قفصة الجنوبية أعلى حصيلة للوفيات بسبب الوباء بـ 101 وفاة منذ شهر مارس 2020 وإلى الآن، تليها معتمدية الرديف بـ 46 وفاة، ثم القطار بـ 41 وفاة، والمتلوي بـ 37 وفاة.

كما أعلنت الإدارة الجهوية للصحة اليووم عن رصد 45 إصابة جديدة بهذ الفيروس، بعد إجراء تحاليل لـ 99 عيّنة لمُشتبهين بإصابتهم بـ »كورونا » أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 45 بالمائة.

ويبلغ حاليا عدد المصابين الذين لازالوا حاملين لفيروس « كورونا »، حسب آخر تحيين للوضع الوبائي، كشفت عنه إدارة الصحة بقفصة، ودون إحتساب الإصابات المٌعلن عنها اليوم 334 مصابا يتوزّعون على أغلب المعتمديات من بينهم ما لايقلّ عن 65 مصابا يقيمون بأقسام كوفيد 19 ببعض مستشفيات المنطقة.

وسبق لوزارة الصحّة أن صنّفت الاسبوع الماضي معتمديات قفصة الجنوبية، وقفصة الشمالية، وبلخير، مناطق ذات إنتشار مُرتفع جدّا لفيروس « كورونا »، كما أدرجت معتمديات الرديف، والمتلوي، وام العرائس، ضمن المعتمديات ذات الإنتشار المُرتفع للوباء.

وطالت عدوى فيروس « كورونا » منذ بدء ظهوره في شهر مارس من سنة 2020 وإلى الآن 5599 شخصا من ولاية قفصة، تُوُفّي من بينهم 333 وتعافى 4932 شخصا آخر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري