البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot_tunisie

قمة تونس 2019امم افريقيا 2019: فوز المنتخب التونسي على سواتيني 4-0

فاز المنتخب التونسي على نظيره من « سواتيني » بنتيجة (4-0) في مباراة الجولة الختامية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كاس امم افريقيا لكرة القدم (مصر 2019) التي اقيمت مساء امس الجمعة بالملعب الاولمبي برادس .

سجل الاهداف كل من صيام بن يوسف د21 و انيس البدري د 33 و نعيم السليتي د52 وياسين مرياح د61 .

وبفضل هذا الفوز يتصدر المنتخب التونسي (مؤقتا) الترتيب العام للمجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة امام مصر (12ن) التي تلتقي غدا السبت مع مضيفتها النيجر (الثالثة ب 4 ن) لحساب نفس الجولة . ويتذيل منتخب « سواتيني » الترتيب العام بنقطة وحيدة .

ويذكر ان المنتخبين التونسي والمصري كانا قد ضمنا منذ الجولة الرابعة للتصفيات التاهل الى النهائيات القارية في مصر .

وفي ما يلي تصريحات ما بعد المباراة :

مدرب المنتخب التونسي الان جيراس

حققنا الاهم في هذه المباراة وهو الانتصار ، انهينا التصفيات في المركز الاول، كنا قادرين على انهاء اللقاء بنتيجة اعرض لولا اهدارنا لعديد الفرص السانحة، هناك رضاء على الاداء العام للمجموعة ، نجحنا في فرض اسلوبنا على المنافس ، المباراة تحضيرية للقاء الجزائر يوم الثلاثاء المقبل التي ستسجل غياب عدد من اللاعبين باعتبار التزامات الترجي والنجم ، ننتظر تغييرات على المستويين الفني والتكتيكي .

المدافع صيام بن يوسف

مباراة اولى مع الان جيراس حاولنا خلالها التاقلم مع اسلوب اللعب الجديد رغم ضعف المنافس ، قدمنا اداء جيدا ونستعد بشكل جيد للقاء الجزائر الذي سيكون حماسيا رغم طابعه الودي ،

متوسط الميدان نعيم السليتي

حققنا الفوز مع اداء جيد رغم البداية البطيئة للقاء ، نجحنا في فرض اسلوبنا رغم العوامل المناخية الصعبة ، النجاعة الهجومية كانت حاضرة من خلال الرباعية ، اللقاء كان فرصة هامة لاكتشاف عناصر جديدة انضمت مؤخرا للمنتخب ، المؤشرات ايجابية في انتظار التاكيد .

مدرب اسواتيني بيبيتش كوستا

المباراة لم تكن متوازنة باعتبار الفوارق الفنية بين المنتخبين ، منتخب تونسي له تقاليد عريقة على المستوى القاري ومنتخب لايزال يتحسس خطواته الاولى في كرة القدم ، المنتخب التونسي استحق انتصاره والتاهل الى النهائيات .

نحن مطالبون بمزيد العمل والاجتهاد قصد بناء فريق للمستقبل .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري