البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

army_tunisie_news2015

قوات عسكرية تتولى مهمة حفظ الامن في جزيرة قرقنة

أفاد مصدر عسكري  مساء أمس الجمعة  أن كافة القوات الامنية الموجودة بجزيرة قرقنة قد انسحبت وحلت محلها قوات عسكرية متواجدة في الجزيرة في انتظار وصول  تعزيزات اضافية  مؤكدا خبر الافراج عن أربعة من أبناء  قرقنة كانوا موقوفين في السجن المدني في صفاقس على خلفية الاحتجاجات الاخيرة أمام مقر شركة  بتروفاك .

وقال المصدر  ان قوات عسكرية متواجدة منذ فترة في قرقنة تتولى حاليا تأمين مقر اقليم الامن في الجزيرة  الذى يقع في منطقة الرملة.

وأوضح أن القوات العسكرية متواجدة منذ فترة في الجزيرة وهي تؤمن مقري شركة  بتروفاك  والمعتمدية.

من جهة أخرى أكد المصدر العسكري نبأ الافراج عن أربعة أشخاص من سكان قرقنة كانوا موقوفين في السجن المدني في صفاقس على خلفية الاحتجاجات الاخيرة المسجلة أمام مقر شركة بتروفاك .

وقال ان الحرس البحرى يتولى حاليا نقل المفرج عنهم الى الجزيرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن قيام نحو 250 شخصا  عشية اليوم الجمعة  بمهاجمة الوحدات الامنية المتمركزة في محيط ميناء سيدي يوسف بجزيرة قرقنة  ولاية صفاقس   مستعملين الحجارة والزجاجات الحارقة  مولوتوف   مما تسبب في حرق سيارتين اداريتين وشاحنة أمنية  وذلك الى جانب القاء سيارة أمنية أخرى في البحر داخل الميناء.

وأضافت الوزارة أن أفراد المجموعة تعمدوا حرق مركز الامن الوطني بمنطقة سيدي يوسف  بالإضافة الى حرق مكتبين تابعين للحرس الوطني بمقر ميناء سيدى يوسف.

يذكر أن قرقنة دخلت الثلاثاء الماضي في اضراب عام على خلفية حالة الاحتقان التي تعيشها الجزيرة منذ أسبوع  اثر التدخل الامني لفك اعتصام عدد من العاطلين عن العمل أمام شركة بتروفاك   واستمرار ايقاف مجموعة من المعتصمين  وكذلك لمطالبة الحكومة بتوفير التشغيل والتنمية لأبناء المنطقة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري