البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf_news

كاس الاتحاد الإفريقي: مهمة صعبة امام الافريقي و النجم.. لكن غير مستحيلة

سيبحث كل من النادي الافريقي والنجم الساحلي عن تحقيق التأهل الى دور المجموعتين لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما يلتقيان على ميدانهما غدا الاحد في اياب الدور ثمن النهائي  مكرر  على التوالي الاهلي المصريى والرجاء البيضاوي المغربي.

 ورغم ان مهمة الافريقي والنجم تلوح صعبة من اجل المرور الى الدور القادم بعد ان منى كلاهما بهزيمة استقرت على ثنائية نظيفة لفريق جوهرة الساحل امام مضيفه الرجاء البيضاوي  و 1-2  لفريق  باب الجديد  امام الاهلي المصري في ملعب السويس   فإنها بالتأكيد غير مستحيلة.

وتسجل الاندية التونسية حضورها بقوة في هذه المسابقة الافريقية حيث يتبارى الترجي الرياضي مساء اليوم السبت في غانا مع قلوب الصنوبر   الذهاب 4-0  في حين يلتقي النادي الصفاقسي مع مضيفه  اساك ميموزا  الايفواري  الذهاب 2-0

ويجدر التذكير ان فرق النادي الافريقي والترجي الرياضي والنجم الساحلي ستلعب في صورة التأهل الى دور المجموعتين لكاس الاتحاد الافريقي ضمن المجموعة  الاولى  فيما سيلعب الممثل الرابع لكرة القدم التونسية  النادي الصفاقسي  في صورة تأهله في المجموعة الثانية.

وتبدو مهمة فريق  باب الجديد  غير يسيرة امام الاهلي  حامل اللقب  باعتبار ان لقاء ملعب رادس يأتي في ظرف متميز للنادي وجماهيره التي تعيش على وقع الاحتفال بلقب البطولة المحلية التي توفق في احرازها زملاء زهير الذوادي في اعقاب الجولة الختامية.

وستكون خيارات ابناء المدرب الفرنسي  دانيال سانشاز   الذي قد يتحدد مصيره على راس الاطار الفني اثر مباراة يوم غد  محدودة في مباراة رادس باعتبار ان النادي الافريقي سيكون مطالبا بالرجوع في النتيجة ، اي تحقيق الانتصار ، من اجل الامضاء على تأهل مستحق الى الدور المقبل من المسابقة القارية.

وقد تفرض الفترة الخصبة والآمال العريضة للفريق على زملاء حسين ناطر تقديم اداء مقنع يتجاوز صورة المردود المهزوز الذي ظهر به الفريق في القاهرة خلال مباراة الذهاب  1-2  وقد يكون هز شباك المنافس المصري منذ بداية المقابلة شرطا اساسيا حتى تكون مهمة الافريقي اكثر يسرا للاطمئنان على مصير المباراة وضمان التأهل.

وتلوح الاستمرارية السمة المميزة للتشكيلة الاساسية لفريق  باب الجديد  بفعل تعويل الاطار الفني على نفس الاسماء تقريبا مع بعض التغييرات التي قد تنحصر بين خطي وسط الميدان والهجوم ، وهي اختيارات ستتوقف على طبيعة الخطة التكتيكية التي سيتبعها الافريقي امام الأهلي.

ومهما تكن طبيعة الرسم المعتمد من  4-4-2  اي المحافظة على رباعي الوسط المتآلف من ستيفان حسين ناطر ومراد الهذلي والتيجاني بلعيد ونادر الغندري  سيعوض سايدو ساليفو المصاب مع التعويل على الثنائي زهير الذوادي  سيعوض صابر خليفة  وعماد المنياوي او خطة  4-3-3  بالاستغناء عن متوسط ميدان وإضافة مهاجم صريح فان عطاء اللاعبين فوق الميدان سيكون في صدارة اولويات جمهور النادي المتعطش الى اداء مقنع يرتقي الى مستوى التطلعات و يطمئن الاحباء على مشروعية تامين التأهل الى الدور القادم من الرهان القاري.

ومن ناحيته قد يخوض الفريق المصري مباراة الغد في اولمبي رادس بمعنويات مرتفعة وبنوايا قوية لتحقيق الانتصار والعودة بورقة التأهل الى الدور القادم وقد يملي عليه ذلك اعتماد طريقة ذكية تقوم على الحذر من جهة لتفادي ضغط الافريقي والتعويل على الهجمات المرتدة لإحداث المفاجأة واستغلال المساحات التي قد يتركها لاعبو فريق باب الجديد في مسعاهم لهز الشباك المصرية.

ويقود الاهلي المصري فتحي مبروك الذي عين مدربا جديدا للفريق الاول خلفا للاسباني  كارلوس غاريدو  الذي اقيل من منصبه بعد الانسحاب امام المغرب التطواني في رابطة الابطال الافريقية.

وسيدور لقاء النادي الافريقي والأهلي المصري غدا الاحد بداية من الساعة 18 مساء بالملعب الاولمبي برادس.

الممثل الثاني لكرة القدم التونسية النجم الساحلي الذي انقاد بدوره الى هزيمة بثنائية نظيفة امام الرجاء في المغرب وقدم اداء متواضعا لاسيما على المستوى الدفاعي ، وهو يعيش اليوم على وقع الخروج خالي الوفاض من البطولة المحلية التي راهن على احرازها حتى الجولة الختامية، قد تكون مهمته  اصعب  من النادي الافريقي.

النجم الذي قبلت شباكه في المغرب ثنائية حملت توقيع عبد الكبير الوادي في دق 22 والنيجيري كريستيان اوزاغونا  د44  وأضاع له يوسف المويهبي ضربة جزاء اتيحت للفريق  د74  ، ستكون حظوظه للمرور الى دور المجموعتين  جد صعبة  حسب المراقبين ، ولكنها غير مستحيلة باعتبار الرغبة التي تحدو زملاء عمار الجمل لتحقيق المصالحة مع الجماهير من خلال حجز بطاقة التأهل والتعويض على  خيبة  البطولة.

وقد يكون لمباراة النجم الختامية للموسم الحالي طعم خاص لدى الدولي الجزائري بغداد بونجاح  هداف الفريق  الذي سيخوض مباراته الاخيرة مع فريق جوهرة الساحل قبل الانتقال الموسم المقبل للاحتراف في البطولة القطرية كما ستسجل غياب كل من مهدي سعادة لأسباب صحية والخليل بانغورا لأسباب تأديبية.

ويعول المدرب فوزي البنزرتي على حمزة لحمر لتعويض بانغورا وسد الشغور على مستوى خط الهجوم في حين لن تحصل تغييرات هامة على مستوى بقية المراكز.

والى جانب صبغتها المغاربية فان مباراة النجم الساحلي وضيفه الرجاء البيضاوي ستتميز بكون المدرب فوزي البنزرتي اشرف على المقاليد الفنية للفريقين ، وهو اليوم بحسب اصداء الصحافة المغربية  من جديد  محل متابعة من  الرجاوية  الذين يكنون له تقديرا كبيرا بعد ان توفق في الوصول بفريقهم الى المباراة النهائية لمونديال الاندية وانهزم بصعوبة امام بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا.

مباراة النجم  الرجاء التي سمحت السلط التنظيمية بان يحضرها11 الف متفرج الى جانب عدد من الجماهير  الرجاوية  ستنطلق بملعب سوسة على الساعة 19 و15د بإدارة الحكم البوتسواني جواشو بوندو.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري