البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie_quatar

كاس العرب:فوزالمنتخب التونسي على نظيره الموريتاني 5-1

حقق المنتخب التونسي لكرة القدم بداية قوية في كاس العرب فيفا- قطر 2021 بانتصاره العريض على نظيره الموريتاني (5-1) اليوم الثلاثاء بملعب احمد بن علي لحساب الجولة الاولى للمجموعة الثانية.
ولم يجد ابناء المدرب منذر الكبير صعوبة كبيرة في كسب نقاط الفوز امام نظيره الموريتاني منتهجا منذ البداية طريقة هجومية (4-3-3) وذلك بالاعتماد على فاروق بن مصطفى في حراسة المرمى وبلال العيفة وياسين مرياح وامين بن حميدة وحمزة المثلوثي في الدفاع الى جانب محمد علي بن رمضان والفرجاني ساسي وحنبعل المجبري في وسط الميدان فيما تولى فخر الدين بن يوسف وفراس بالعربي وسيف الدين الجزيري التنشيط الهجومي.
وفي المقابل توخى المنافس طريقة دفاعية (4-5-1) وذلك من اجل الحد من خطورة المنتخب التونسي واللعب على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على دفاع المنتخب التونسي باستثناء محاولات قليلة كان لها الحارس بن مصطفى بالمرصاد.
وفرض المنتخب التونسي افضليته على منافسه منذ الدقائق الاولى للمباراة مهددا مرمى الحارس المرمى الموريتاني عن طريق فراس بالعربي في الدقيقة السابعة ثم بواسطة فخر الدين بن يوسف الذي اصطدمت كرته الراسية بالعارضة الافقية في الدقيقة 15.
وتواصلت سيطرة المنتخب التونسي على مجريات اللعب الى ان جاء هدف افتتاح التسجيل في الدقيقة 39 عن طريق المهاجم سيف الدين الجزيري الذي تلقى كرة من حنبعل المجبري داخل مناطق الجزاء ثم سدد بقوة في الزاوية البعيدة عن الحارس الموريتاني دياو الذي عوض ديوب في الدقيقة 21.
وبعد ثلاث دقائق نجح فراس بالعربي بتسديدة يسارية قوية في مضاعفة النتيجة للمنتخب التونسي مجسما السيطرة الواضحة التي فرضها زملاء الفرجاني ساسي على منافسيهم.
وعزز سيف الدين الجزيري تقدم المنتخب التونسي في الدقيقة 45 ز 2 بتسديدة بمؤخرة الرجل بعد ان تصدى الحارس لمحاولته الاولى ممضيا هدفه الشخصي الثاني والثالث للمنتخب التونسي.
وفي اللحظات الاخيرة من الفترة الاولى اعلن الحكم الايراني علي رضا فغاني بعد الالتجاء الى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) عن ضربة جزاء بعد ان لمس محمد امين بن حميدة الكرة بيده في مناطق الجزاء بعد تنفيذ مخالفة نجح في تحويلها المنافس الى هدف مذللا الفارق (3-1) في الدقيقة 45 ز12.
ولم يعرف الشوط الثاني تغييرات كبيرة حيث واصل المنتخب التونسي فرض اسلوبه في اللعب وتمكن فراس بالعربي من اضافة هدفه الثاني في المباراة
والرابع للمنتخب التونسي في الدقيقة 51.
وبعد اطمئنانه على مصير المباراة ادخل المدرب منذر الكبير خمسة تغييرات على التشكيلة الاساسية وذلك باقحام نعيم السليتي مكان حنبعل المجبري وعلي معلول مكان فخر الدين بن يوسف قبل ان يعوض يوسف المساكني فراس بالعربي وغيلان الشعلالي الفرجاني ساسي ثم انزل ياسين الشيخاوي مكان سيف الدين الجزيري.
ورغم هذه التغييرات فان ابناء الكبير توصلوا الى تسجيل الهدف الخامس عن طريق يوسف المساكني بعد تمهيد من ياسين الشيخاوي في الدقيقة 90 ز1 ليخرج المنتخب التونسي بفوز مقنع في اولى مقابلاته ضمن مونديال العرب من شانه ان يعطيه دفعا معنويا هاما للمقابلات القادمة.
ويخوض المنتخب التونسي مباراته الثانية في الدورة يوم الجمعة المقبل ضد المنتخب السوري (س 20 بتوقيت تونس) قبل ان يختتم مقابلاته ضمن الدور الاول بملاقاة المنتخب الاماراتي يوم الاثنين المقبل (س 16).
وفي ما يلي تشكيلة المنتخب التونسي:
فاروق بن مصطفى – بلال العيفة – ياسين مرياح – امين بن حميدة – حمزة المثلوثي – حنبعل المجبري (عوضه نعيم السليتي 63) – الفرجاني ساسي (عوضه غيلان الشعلالي 69) – محمد علي بن رمضان – فخرالدين بن يوسف (عوضه علي معلول 63)- فراس بالعربي (عوضه يوسف المساكني 69) – سيف الدين الجزيري (عوضه ياسين الشيخاوي 79).

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري