البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mabrouk-korchid

كرشيد يعلن عن قرب تسوية وضعية المتصرفين في المقاطع بتالة

افادت وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها انه تم خلال جلسة عمل اشرف عليها امس وزير املاك الدولة مبروك كرشيد بمقر الوزارة وحضرها والي القصرين سمير بوقديدة وعدد من اصحاب المقاطع بمعتمدية تالة بانه تم تدارس مجموعة من الملفات العقارية العالقة بولاية القصرين وخاصة منها إشكالية المتصرفين بدون صفة لمقاطع رخامية من معتمدية تالة ، والبحث عن حلول جذرية لحلّ هذا الإشكال بطريقة قانونية وذلك بغاية دفع الاستثمار بالجهة اعتمادا لما تزخر به هذه المعتمدية من مخزون إنشائي هام .
و أعلن الوزير في هذا الإطار عن حلّ هذا الإشكال من خلال التزام المستغلين الحاليين بخلاص قيمة ما تم رفعه من رخام بشكل غير قانوني بما يضمن حق الطرفين. كما شدّد الوزير على التصدّي الفوري لأي اعتداء جديد قد يطال المكامن الجديدة للرّخام وذلك وفق ما ورد في نص البلاغ .
كما أكد كرشيد حرص وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية على إيجاد الحلول العاجلة للمشاكل العقارية وخاصة منها المرتبطة بانجاز المشاريع العمومية و الاستثمار في الجهة و توفير أكثر ما يمكن من فرص الشغل بالنسبة للمعطلين من حاملي الشهائد العليا.
واشار البلاغ كذلك الى ان والي القصرين ثمن التفاعل الايجابي لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في مقاربتها المعتمدة في التعاطي مع الملفات المعروضة عليها بغاية دفع مسار التنمية بولاية القصرين .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري