البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fth_ammar

كريم الهلالي:حظوظنا موجودة قوّية لتنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد للأكابر 2028

قال رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم الهلالي اليوم الخميس على هامش زيارة وفد الاتحاد الافريقي لكرة اليد لعدد من المنشات بمدينة المنستير ان « حظوظ تونس موجودة وقوّية لتنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد للاكابر 2028″.
وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء « وات » أنّه في صورة الفوز بشرف استضافة المسابقة فان المقابلات ستقام بقصر الرياضة بالمنزه وقاعات رادس ونابل والحمامات.
وافاد أنّه من المرجح ان تحتضن ولاية المنستير منافسات كأس إفريقيا للامم في اصناف الصغريات والوسطيات (سبتمبر 2023) والكبريات (نوفمبر 2026) باعتبار تتوفر على جميع الشروط المطلوبة لتنظيم مثل هذه التظاهرات القارية الهامة من بنية تحتية رياضية متميزة على غرار القاعة الرياضية متعددة الاختصاصات محمّد مزالي فضلا عن الشغف الجماهيري والتقاليد العريقة التي تملكها بعض الجمعيات في رياضة كرة اليد بعدد من المدن التابعة لولاية المنستير.
وأوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد أنّ وزير الشباب والرياضة كان قد اكد خلال لقائه بوفد الاتحاد الافريقي لكرة اليد دعم الدولة التونسية لملف تنظيم تونس لكاس إفريقيا للأمم للأكابر 2028. وقال في هذا السياق « ملف تنظيم كاس افريقيا للامم هو ليس ملف الجامعة فحسب بل الدولة والحكومة التونسية، ووزارة الشباب والرياضة تقف وراء الجامعة في هذا الرهان حتى نتمكن من كسبه ».
واشار كريم الهلالي الى ان وفد الاتحاد الافريقي لكرة اليد قام بزيارة منشآت رياضية في تونس العاصمة على غرار قاعة رادس وقصر الرياضة بالمنزه الذي من المنتظر أن تدخل عليه الوزارة على حد تعبيره « إصلاحات كبيرة » اضافة الى عدد من المنشآت الاخرى في ولاية نابل.
وتابع « لقد ادى وفد الاتحاد الافريقي لكرة اليد اليوم الخميس زيارة الى مجموعة من الوحدات الفندقية بالمنستير وذلك بعد الاطلاع أمس على المنشآت الرياضية بالجهة ».
وعلى صعيد اخر، اوضح رئيس الجامعة أنّ مستوى المنتخب التونسي بصدد التحسن رغم أنّ المردود خلال المقابلة الودية امام المنتخب الجزائري امس الاربعاء بقاعة محمّد مزالي بالمنستير لم يكن في مستوى التطلعات معربا عن امله في ان يتطور الاداء في المقابلة الودية الثانية المبرمجة غدا الجمعة حتى يدخل الفريق غمار المونديال في افضل الظروف.
ومن جهته، اكد النائب الأوّل للاتحاد الافريقي لكرة اليد مدحت البلتاجي في تصريح ل »وات » على هامش زيارة أحد النزل بالمنطقة السياحية بالمنستير أنّ البنية التحتية والخبرات التنظيمية في الجامعة التونسية لكرة اليد معروفة و »نحن مرتاحون بشكل كبير لكن هناك إجراء روتيني يتم خلاله تفقد المنشآت الرياضية والوسائل اللوجستية التي تقترحها الجامعة التونسية لكرة اليد لكي يكون هناك تصور شامل عند تقييم ملفات الدول المترشحة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري