البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

discu_internet

لجنة الصحة تتداول عن بعد تطوّرات الأوضاع الصحية والإجتماعية في البلاد

عقدت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية جلسة اليوم الخميس عبر التواصل عن بعد، خصصتها للنظر في الاوضاع الصحية والاجتماعية في البلاد.
وأكّد أعضاء اللجنة ان أولوية العمل اليوم يجب أن تتركز على الدور الرقابي ومتابعة جميع المستجدات الصحية والاجتماعية. وعبّروا عن استيائهم من عدم تمثيل اللجنة في مختلف خلايا المتابعة وخلايا الازمة المشكّلة من قبل الحكومة وخاصة لجنة الطوارئ بوزارة الصحة.
كما شدّدوا على ضرورة تنسيق الجهود بين مختلف الأعضاء حتى تكون القرارات أكثر نجاعة لمواكبة تدهور الوضع الاجتماعي في العديد من الجهات نتيجة نقص المواد الغذائية. واعتبروا أن وضعية العملة غير القارين سيئة، داعين الى التدخّل السريع من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لإيجاد الإجراءات العملية حتى يتمكنوا من الحصول على الإعانات المرصودة لهم. كما دعوا الى ضرورة مزيد التحرك السريع لمجابهة ظاهرة الاحتكار.
من جهة أخرى أكّد أعضاء اللجنة مواكبتهم لتطوّر الأوضاع في جهاتهم وخاصة في ما يتعلّق بنقص المعدّات الطبية والمواد الغذائية وذلك بالتنسيق مع مختلف الهياكل الجهوية . وأشادوا في هذا السياق بالمد التضامني الكبير وبدور المجتمع المدني في معاضدة مجهودات الدولة، مشيرين من جهة أخرى الى النقص الكبير في التجهيزات الوقائية للإطار الطبي وشبه الطبي في المستشفيات الجهوية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري