البث الحي

الاخبار : ثقافة

leila-chebbi

ليلى الشابي: وزارة الثقافة لا تعتبر المسرح مهنة و وضع الممثل المسرحي خطير

استنكرت الممثلة التونسية ليلى الشابي أمس في برنامج « وقيت حلو »، الوضع المتردي الذي يعيشه الفنان المسرحي في تونس، على خلفية ترشح اساتذة مباشرين في الوظيفة العمومية في النقابة المهنية الخاصة بالمبدعين-المتفرغين للمسرح.
وعبرت الشابي عن « تعاسة » بعض الاعمال المعروضة والحائزة على دعم من وزارة الثقافة، في مقابل عدم حصولها على دعم مالي من الوزارة منذ سنة 2011 على حد تعبيرهان مضيفة ان وضع المسرحيين بات وضعا خطيرا بتشرد بعض الفنانين وتعرضهم لانقطاع الكهرباء ومعاناتهم من الجوع، على حد قولها، متساءلة في هذا الصدد عن رأي الدولة فيما يحدث وخاصة وزارة الثقافة التي لا تعتبر المسرح مهنة.
وفي سياق اخر، عبرت ليلى الشابي عن فرحتها بإعادة المسلسلات التونسية القديمة في فترة الحجر الصحي، التي كان لها نصيبا فيها بأدوارها المتميزة، والتي وصفتها بأعمال درامية ذات قيمة كبيرة.

وبخصوص جديدها المسرحي، قالت الشابي أنها ستطلق عرضها تحت عنوان « سماح لا سماح لا رباح »، مباشرة عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك واليوتيوب.

وفي رصيد لياى الشابي الفني  شريط « ريح فرنان » ومسلسل « عشقة وحكايات » و »حسابات وعقابات » بدور المغنية إلهام إلى جانب فيلم « موسم الرجال » و »خشخاش »… وكان لها مشاركات في المسرح من خلال مسرحية « طرشيقة » و »المتشعبطون » و »عائشة والشيطان ».

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري