البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

artisanat_tunisie2015

مؤسسات اقتصادية تتبنى عددا من حرفيي الصناعات التقليدية

أبرم عدد من الحرفيين في الصناعات التقليدية الخميس عقود تبنى مع أصحاب مؤسسات اقتصادية ببادرة من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وتنص هذه العقود التي امضيت بإشراف كل من وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومى ورئيسة منظمة الاعراف وداد بوشماوي على تبنى المؤسسة حرفى طيلة سنة قابلة للتجديد والعمل على مرافقته وتاطيره لضمان حسن التصرف في المنتوجات.

وبينت اللومي أنه تم اختيار حوالي 12 حرفيا من بين العارضين في الدورة 33 من صالون الصناعات التقليدية 22 أفريل الى 01 ماي 2016 لينتفعوا بهذه العقود.
ووقعت منظمة الاعراف من جهة أخرى اتفاقية تعاون مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية تقضي باحتضان المنظمة لمعرض دائم لمنتوجات متنوعة من الصناعات التقليدية التونسية.
وبينت بوشماوي في هذا الاطار أن المعرض سيتجدد كل شهر على مستوى المنتوجات المعروضة حتى يتسنى لكل الوفود التي تزور مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من الاطلاع على هذه المنتوجات.
وأضافت أن عقود التبني من شأنها أن تكشف الاهتمام الدائم للمؤسسات الاقتصادية بالمنتوجات التقليدية وبالحرفيين وتطوير أدائهم وتحسين انتاجهم وترويجه على الصعيدين الوطني والدولي.

المصدر:وكالة تونس افريقيا للأنباء

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري