البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

rtt0452019

مؤسسة الاذاعة التّونسية تتحصّل على 5 جوائز في اختتام ايام الإبداع الصّحفي الثّقافي

حازت مؤسسة الإذاعة التونسية على خمس جوائز في حفل اختتام أيام الإبداع الصحفي الثقافي مساء أمس بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بعد ثلاثة أيام من اللقاءات و الورشات بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.
واختتمت التظاهرة  بحفل للفنانة « روضة عبد الله » تلاه توزيع الجوائز على الصحفيين المشاركين في مسابقات اهتمت بمختلف الأجناس الصحفية على غرار الإبداع الصحفي الثقافي، والوقاية من التعذيب، وبرنامج دعم الإعلام بتونس وقضايا اللجوء جاءت كالاتي:

سعيد العكروت صنف التحقيق الاستقصائي ، إذاعة تطاوين ،جائزة أفضل برنامج اجتماعي حول الوقاية من التعذيب أسندت الى الصحفيتين لطيفة جفال وريم المدب ، الاذاعة الوطنية، الجائزة الثانية حول موضوع قضايا اللجوء أسندت للصحفي بقسم أخبار الإذاعة الوطنية أحمد الوسلاتي ،و في جوائز برنامج دعم الإعلام في تونس تحصل الصحفي باذاعة الكاف فتحي الرايس جائزة تمثلت في رحلة دراسية الى اوروبا. و مروى بن مسعود إذاعة تونس الثقافية الجائزة الثانية عن صنف الريبورتاج الإذاعي .

|

كما حصدت التلفزة التونسية عددا من الجوائز جاءت كلها من بوابة جوائز برنامج دعم الإعلام في تونس تحصلت عليها كل من الصحفية عايدة بالسمرة ، عن عمل بعنوان « طريق في الرمال » والصحفية خديجة صوة ، عن عمل بعنوان « تاكلسة ستة أشهر ما بعد الفيضانات ».

يشار إلى أن التظاهرة انتظمت على مدى ثلاثة أيام بالشراكة بين القابة الووطنية للصحفيين التونسين ووزارة الشؤون الثقافية والهيئة الوطنية للوقاية من و المعهد العربي لحقوق الإنسان و المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين ومنظمة المادة 19.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين وقعت في 16 مارس 2018 اتفاقية شراكة مع وزارة الشؤون الثقافية تهتم أساسا بالعمل المشترك وباندماج العمل الثقافي و الإعلامي في شتى التظاهرات وغيرها من النقاط الأخرى.

الإذاعة الوطنية

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري