البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

iyed30122016

مجلس الوزراء يصادق على عدد من مشاريع القوانين والاومر الحكومية

افاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، اياد الدهماني، الخميس بالقصبة، ان مجلس الوزراء المنعقد امس الاربعاء بقصر الحكومة، قد صادق على عدد من مشاريع القوانين المتعلقة بغلق ميزانية الدولة لسنة 2016 والموافقة على اتفاق متعلق بالنقل الجوي بين حكومتي الجمهورية التونسية وجمهورية البنين.
واكد خلال ندوة صحفية عقدها بقصر الحكومة بالقصبة، انه تمت المصادقة ايضا على مشروع القانون الأساسي المتعلق باتفاقية التعاون بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال النقل البحري.
واشار الدهماني الى ان المجلس صادق على عدد من مشاريع الاوامر الحكومية المتعلقة باتفاقية تركيز مكتب تمثيلي بتونس تابع لشركة إعادة التامين « سان ري » وإسناد شركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف الامتياز المنصوص عليه بالفصل 51 مكرر من مجلة تشجيع الاستثمارات.
كما صادق مجلس الوزراء على مشروع الأمر الحكومي المتعلق بتنقيح الأمر عدد 518 لسنة 2001 المؤرخ في 11 ماي 2011 بخصوص إسناد شركة القطب التكنولوجي والصناعي بقابس الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 51 مكرر و52 و52 مكرر من مجلة تشجيع الاستثمارات.
كما صادق المجلس على المشروع المتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 103 لسنة 2015 المؤرخ في 30 أفريل 2015 حول اسناد شركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بالقصرين الامتيازات المنصوص عليها بالفصول 51 مكرر و52 و52 مكرر من مجلة تشجيع الاستثمارات وكذلك على مشروع الأمر الحكومي المتعلق بتطوير سلاسل القيمة والشبكات العنقودية ذات المصلحة المشتركة بغاية دفع التشغيل والتنمية والتصدير.
وبخصوص مشاريع الاوامر الحكومية ، صادق المجلس ايضا على إتمام الأمر عدد 2189 لسنة 2001 المؤرخ في 17 سبتمبر 2001 حول إحداث القطب التكنولوجي « الغزالة لتكنولوجيات الاتصال » وبضبط تنظيمه الإداري والمالي وطرق تسييره وإحداث مؤسسة « التونسية للتنمية الرقمية » وبضبط تنظيمها الإداري والمالي وطرق تسييرها.
وافاد الناطق الرسمي باسم الحكومة في ذات السياق ان المجلس صادق على مشاريع الاوامر الحكومية المتعلقة بإحداث مؤسسات عمومية للشباب وإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف برئاسة الحكومة لتنفيذ استراتيجية إصلاح وحوكمة المنشآت والمؤسسات العمومية.
كما تمت الموافقة على مشروع خطة العمل الوطنية لإدماج ومأسسة النوع الاجتماعي، فضلا عن المصادقة على عدد من الأوامر الفردية المتعلقة بالوظيفة العمومية والمؤسسات والمنشآت العمومية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري