البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

choura_nahda

مجلس شورى حركة النهضة يجدد استعداد الحركة المبدئي للمشاركة في الحكومة

جدد مجلس شورى حركة النهضة استعداد الحركة المبدئي للمشاركة في الحكومة إذا تلقت عرضا رسميا وأفضت المشاورات إلى توافق حول برنامج الحكومة وأولوياتها حسب بيان أصدره في أعقاب الدورة 34 للمجلس الذي التأم يومي السبت 10  و الأحد 11 جانفي 2015 بالحمامات.

وثمن المجلس في ذات البيان المشاورات التي بدأها رئيس الحكومة المكلف  داعيا إلى ضرورة توسيعها لتشمل الاطراف السياسية داخل مجلس نواب الشعب وخارجه تثبيتا لآليات الحوار والتوافق والتشارك لتشكيل مشهد الحكم الجديد وإدارة الشأن العام على أساس البرامج وبعيدا عن الإقصاء.

وعبر عن ارتياحه لنجاح المسار الانتقالي والتداول السلمي على السلطة وقبول كل الأطراف بنتائج الانتخابات وبسلامة العملية الانتخابية رغم الصعوبات الكبيرة التي ساهمت الحركة في تجاوزها من خلال الحوار والتوافقات بحسب نص البيان  مؤكدا أهمية المرحلة الجديدة في ترسيخ دعائم الديمقراطية وتثبيت الحقوق والحريات وبناء منوال تنموى جديد والقيام بالإصلاحات الضرورية وسن منظومات قانونية منسجمة مع الدستور الجديد ومحققة لأهداف الثورة.

وفي سياق آخر عبر المجلس في البيان عن انشغاله بمصير الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطارى المحتجزين في ليبيا لدى جهات مجهولة وتضامنه مع عائلتيهما  داعيا قيادة الحركة وكل الأطراف الحكومية والمدنية ذات الصلة إلى مضاعفة الاتصالات اللازمة لضمان سلامتهما وإطلاق سراحهما ليعودا سالمين لذويهما وبلدهما في أقرب وقت.

وندد المجلس بالاعتداء الإرهابي على مقر جريدة  شارلي ابدو الفرنسية وما اتصل به من عمليات قتل أخرى ذهب ضحيتهما العديد من الأشخاص داعيا إلى تظافر الجهود وتعاون كافة الأطراف للتصدى الجاد لظاهرة الإرهاب.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري