البث الحي

الاخبار : أخبارنا

mohsen-hsan

محسن حسن: على الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الربيع البحث عن تمويلات خارجية وعن ممولين لمشاريع استثمارية

اعتبر الخبير الاقتصادي محسن حسن، أن مشاركة تونس في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن، ضرورية ومهمة جدا.

وقال محسن حسن في حوار له اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 في حوار له في برنامج ساحة العملة على موجات الإذاعة الوطنية، إن هذه المشاركة لها نقاط إيجابية تتمثل أساسا في تواصل تونس مع شركائها واستعادة الثقة.

وأضاف حسن أنه على الوفد التونسي البحث عن تمويلات خارجية خاصة وأن تونس مازلت في حاجة لتعبئة موارد خارجية، داعيا الدولة التونسية إلى الإصلاح واتخاذ إجراءات على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وشدّد على أن خروج تونس من أزمتها مرتبط بالاستثمار، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة أن يبحث الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الربيع عن ممولين لمشاريع استثمارية مبرمجة.

ولاحظ أن اقتصاد تونس قادر على العودة بسرعة لصنع النمو إذا تم التركيز على العمل والترفيع في نسبة الاستثمار.

وبين المتحدث أن تونس صمدت أمام الهزات الاقتصادية لكنها مازلت تعاني من تأثيرات الأزمة الخارجية ومن تباطؤ القيام بالإصلاحات الاقتصادية.

وانتقد محسن حسن عدم تقدم تونس بما يكفي على مستوى الإصلاحات حيث لم يتم تطوير مناخ الأعمال وبقي الاستثمار يترنح وفق تعبيره.

من جهة أخرى اعتبر أن النقطة المضيئة الوحيدة تتمثل في تقلص العجز التجاري بما مكّن من استقرار رصيد العملة الصعبة ورغم ذلك فإن الوضع مزال صعبا داخليا وخارجيا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري